مملكة بريس:
2024-09-07@14:47:08 GMT

طقس الخميس..استمرار ارتفاع درجات الحرارة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا طفيفا خصوصا فوق السهول الشمالية، مع استمرار الأجواء الحارة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، وذلك خلال الليل والصباح، مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة أحيانا بكل من مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من وسط البلاد، ومرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب بلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و33 درجة بكل من الشياظمة، ومنطقة سوس، وسهول تادلة والرحامنة، والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 19 و24 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وبشمال العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: والجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات

اكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الارصاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

ومتوقع اليوم أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

وتنشر بوابة الوفد درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر