سواليف:
2024-09-07@14:37:38 GMT

وفاة الفنان الأردني روحي شاهين

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

#سواليف

 نعى وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضين، وفاة الفنان الأردني #روحي_شاهين.

وعمل الراحل رئيساً لقسم الموسيقى في الإذاعة الأردنية، وأحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الأغنية الأردنية والوطنية على مدى سنوات من العطاء.

وتخصص شاهين الموسيقار والملحن بعزفه على آلة «التشيللو»، ضخمة الحجم، والتي لها نغمات خاصة تختلف عن كل الآلات الموسيقية الوترية الأخرى.

مقالات ذات صلة مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن تكريم النجمة منه شلبي بدورته ال ٤٠ 2024/07/25

وروحي شاهين، هو من أشهر #الموسيقيين #الأردنيين من الرعيل الأول مع كل من جميل العاص، وتوفيق النمري ومحد وهيب وفؤاد حجازي.

معظم المطربين الأوائل في الأردن، كان لهم نصيب من ألحان شاهين، فقد غنى له قديماً كل من: اسماعيل خضر، محمد وهيب، صبري محمود، الياس عوالي، يوسف رضوان، شكري عياد، وغيرهم عدا عن المطربين الأردنيين الذين تبنى أصواتهم مثل: فارس عوض، الذي كانت أول إنطلاقته بأغنية «لولا الأمر لله»، وعدنان شهاب الذي اشتهر بأغنية «بطل الملاعب أُردني»، وهالة هادي ومن أشهر أغانيها «طير يا حمام»، وإبراهيم خليفة، ومحمد أبو غريب، ومحمد خير الشهير بأغنيته «أنا العزيز بموطني» وغادة عباسي، وغزلان، وغيرهم من المطربين والمطربات حيث ساهم في إثراء الساحة الفنية الأردنيّة بالعديد من الأصوات والألحان العاطفية والشعبية والوطنية والدينية. تقبل التعازي لمدة ثلاثة أيام (من الخميس الى السبت ) الساعة السادسة مساءً الى العاشرة مساءً اليوم والجمعة والسبت من الساعة الرابعة مساءً حتى العاشرة مساءً للرجال والنساء في جمعية سيدو الكردي خلف سوق الذهب في ام اذينة و ستقام صلاة الجنازة عند وصول الجثمان الى مستشفى الجامعة وقت صلاة العصر

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الموسيقيين الأردنيين

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور في حفل مميز "الليلة" على "MBC مصر" وبرنامج الحكاية يُعرض على "MBC مصر2"

 تنقل شاشة "MBC مصر" "الليلة" في تمام العاشرة مساء على الهواء من مدينة جدة حفل "الفنان تامر عاشور" والذي يُقدم خلاله مُختارات من أبرز أعماله الغنائية التي تلاقي تجاوب كبير من الجمهور ضمن حفلات موسم جده، برعاية الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية، ومن جانب أخر يُعرض برنامج "الحكاية مع عمرو أديب" "الليلة" على شاشة "MBC مصر2" في موعده المُعتاد في تمام العاشرة مساءً. 

 

 

يُعرض حفل النجم "تامر عاشور" على " MBCمصر" الجمعة 6 سبتمبر 2024 الساعة 10:00 مساءً، ويُعرض برنامج "الحكاية مع عمرو أديب" على شاشة "MBC مصر2"، الساعة 10:00 مساءً.

 

 

 

آخر أعمال الفنان تامر عاشور 

 

والجدير بالذكر آخر أعمال تامر عاشور أغنية وداع وداع، وحازت الأغنية على إعجاب الجمهور في الوطن العربي. 

 

 

 

وأغنية “وداع وداع” من كلمات محمد خشم، وألحان مصطفى إبراهيم الذى يعد التعاون الأول بينه وبين الفنان تامر عاشور، وتوزيع عمرو الخضري.

مقالات مشابهة

  • مسنة بوهران للنهار : ” انا نرمي روحي من الطابق الـ 11 من اجل الجزائر”
  • هذه نسب التصويت عبر ولايات الوطن
  • أحد حراس الهوية المصرية.. وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • نسبة المشاركة في الإنتخابات حتى الساعة العاشرة صباحا
  • وفاة الفنان حلمي التوني عن عمر يناهز 90 عامًا
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • تامر عاشور في حفل مميز "الليلة" على "MBC مصر" وبرنامج الحكاية يُعرض على "MBC مصر2"
  • بعد تصدر أنباء حفل زفافه.. من هو محمود شاهين؟
  • تعرف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"
  • علي الحجار يحيي ذكرى وفاة والده بأغنية «أنا هويت» (فيديو)