وجه الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بنى سويف بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين،والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وعّرضت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرًا على محافظ بني سويف، بشأن تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن بتكثيف الرقابة والتفتيش على محلات عرض وبيع وتصنيع السلع الغذائية، حيث قام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة إهناسيا الصحية بتنفيذ حملة بدائرة المركز، تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية، ومشاركة الجهات ذات الصلة.

 

وأسفرت الحملة عن المرور على 9 منشآت غذائية، إعدام 28 كجم أغذية متنوعة لتغير الخواص الطبيعية،  بجانب تحرير 11 محضر لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، وعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف

تستكمل جمعية الأورمان دعمها للمرضى الأولى بالرعاية فى قرى ومراكز محافظة بني سويف وذلك من خلال اجراء عمليات القلب والعيون، بالإضافة الى تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وعدد من التخصصات الأخرى والتى تقدمها الجمعية للمرضى غير القادرين، فضلا عن تنظيم (4) قوافل طبية شهرياً بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة المرضى الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمات الطبية لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المواطن المستفيذ المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان الطبية لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المرضى الغير قادرين بالمجان، وأن الجمعية تصل للمرضى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة بني سويف وتحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى.

وأعرب شعبان، عن خالص شكره وتقديره الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلى والتنموى، مشيداً بسياسة الباب المفتوح التى ينتهجها محافظ بني سويف، فدائماً مكتبه مفتوح أمام جميع مسئولى مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى للتعاون مع المحافظة فى الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

يذكر أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن في بني سويف فى إنقاذ حياة أكثر من 4318مريض قلب من خلال إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى، كذلك نجحت في توقيع الكشف الطبى على عدد مايقرب من 63 ألف مريض عيون وإجراء عدد ما يقرب من 12، 289عملية عيون وتوزيع عدد ما يقرب من 5529نظارة طبية على غير القادرين.

بني سويف، الأورمان، دعم الأولي بالرعاية ببني سويف، قوافل طبية مجانية، اخبار بني سويف

مقالات مشابهة

  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف
  • إصابة 3 فتايات في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة ببني سويف
  • نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز والمنشأت الغذائية في إب وذمار
  • بعض الإضافات الغذائية تؤثر سلبًا على الأطفال.. الأغذية المصنعة.. مدخل للأمراض المزمنة