أكّد أسامة الأزهري وزير الأوقاف ضرورة تعزيز التعاون الثقافي والحضاري بين الشعوب، مشددًا على أهمية دور القيم الدينية في بناء مجتمعات سلمية ومزدهرة، داعيًا إلى تجسيد فكرة طريق الحرير الروحي التي أطلقها المفتي الشيخ راوي عين الدين عام 2016، والتي تهدف إلى نشر قيم التسامح والتعايش والسلام بين مختلف الثقافات والأديان، مبينًا أنَّ هذا المشروع يمثل رؤية مستقبلية طموحة تسعى إلى بناء عالم أفضل يقوم على الحوار والتفاهم.

القرآن الكريم مرجعية أساسية لبناء مجتمعات عادلة ومتسامحة

وشدد الأزهري في كلمة ألقاها خلال مؤتمر «أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى» بجمهورية تتارستان في روسيا على أهمية القرآن الكريم كمرجعية أساسية لبناء مجتمعات عادلة ومتسامحة، مشيراً إلى أنَّ القرآن الكريم يتضمن رسائل إنسانية شاملة تتجاوز حدود الدين الإسلامي لتشمل كل البشرية، داعيًا إلى استلهام هذه الرسائل في صياغة رؤية مشتركة تجمع بين مختلف الشعوب والأديان.

وأضاف أنَّ القيم الأخلاقية هي أساس بناء الأمم والحضارات، وأن من أهم هذه القيم المواطنة والانتماء والتعايش السلمي، داعيا إلى مكافحة الأفكار المتطرفة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات، مؤكّداً أهمية دور العلم والمعرفة في بناء الحضارات.

نريد في طريق الحرير الروحي تقديم خطابا قرآنيا للبشرية كلها

وتابع: «نحن نريد في طريق الحرير الروحي أن نقدم للبشرية كلها خطابا قرآنيا يخاطب كل إنسان على ظهر الأرض بتعزيز القيم وبأمان الأوطان وباستقرار البلدان وبإكرام الإنسان وبصناعة الحضارة».

ووجه وزير الأوقاف في ختام كلمته التحية للشعب الفلسطيني، مؤكّداً دعم مصر الكامل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف روسيا

إقرأ أيضاً:

مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا


يشهد مهرجان لمهرجان بينوس كلاسيك لبناء الأجسام واللياقة البدنية والرياضة المصاحبة، التي تنطلق في دبي، مشاركة 800 رياضي من نخبة نجوم العالم.
وأكد أنيس بينوس، رئيس اللجنة المنظمة، أن فعاليات المهرجان يقام برعاية مجلس دبي الرياضي وإشراف اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، بتنظيم نادي بينوس الرياضي في دبي وتبلغ قيمة جوائزه المالية مليون و200 ألف درهم، والتي تعد الأعلى على مستوى العالم، تنطلق عند العاشرة صباح الجمعة، بإقامة عملية وزن اللاعبين في فندق سوفيتيل وافي مول، وأن الجاهزية التامة لانطلاق المنافسات في جميع الفعاليات الرياضية ومعرض أكسبو المرافق للمنافسات، وذلك بفضل العمل بروح الفريق الواحد والجهود المشتركة ومثمناً دعم ورعاية مجلس دبي الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وفريق متكامل من الإداريين والعاملين.
وذكر رئيس اللجنة المنظمة أنه تم رصد جائزة قدرها 110 آلاف درهم للفائز بكأس بطل الأبطال و35 ألفاً لنظيره في الفيزيك و25 درهماً لكل من بطل الأبطال في كلاسيك بناء الأجسام وكلاسيك فيزيك.
وعن عدد فئات التنافس أوضح أنها 20 فئة تنافسية للرجال و6 للنساء في بناء الأجسام يرافقها منافسات اللياقة البدنية ومصارعة الذراعين والملاكمة والمواي تاي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى التضامن ضد التطرف الديني
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • السبت القادم.. إنطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بأزهر الإسماعيلية
  • بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • بناء الإنسان يحتاج لمسات إضافية
  • مكتب الأوقاف بمأرب ينظم الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند لتأهيل معلمي القرآن الكريم