ليبيا – كشف تقرير إخباري لموقع أخبار “توري” النيجيري الناطق بالإنجليزية عن معلومات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ممارس لتجارة الرقيق الأبيض.

المجرم الذي لم يتم ذكر اسمه وهو يعترف بجرائمه

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما فيه صحيفة المرصد أكد إلقاء القبض على نيجيري متلبس بجرم شراء فتيات من المهاجرات بطرق غير شرعية  بـ70 دينار في ليبيا على أن يتم بيعهن لاحقا بـ4500 أو أكثر من الدنانير كاشفًا عن إقرار المجرم خلال استجوابه بكيفية تورطه في هذه التجارة غير المشروعة ومن يتعاملون معه وضحيته الأخيرة.

ووفقًا للتقرير أكد المجرم رغبته في بيع سيدة في ليبيا بسبب خلافات بينها السيدة بعد أن أنقذها من موقف محرج، ناقلًا تعليقين مفادهما وجود أختين من أسرتين مختلفتين ضاعتا في ليبيا لـ13 و15 عامًا أو تم التيقن من أخذهن في البلاد وانقطاع أخبارهن.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة

منذ فوز إيمان خليف بالميدالية الذهبية في الملاكمة للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية، تشهد الجزائر اهتماماً متزايداً بهذه الرياضة، خاصة بين النساء. يؤكد الرياضيون والمدربون أن هذا الانتصار الوطني ألهم الفتيات والشابات لخوض تجربة الملاكمة، مما يعكس تأثيراً كبيراً على انتشار الرياضة في صفوف النساء.

اعلان

صور إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عامًا، تنتشر في الأماكن العامة بالجزائر، من المطارات إلى الطرق السريعة وحتى صالات الملاكمة. نجاحها في أولمبياد باريس رفع من مكانتها لتصبح رمزاً وطنياً، خاصة بعد أن تلقت دعماً واسعاً من الجزائريين في مواجهة شائعات غير دقيقة حول جنسها وأهليتها للمشاركة في البطولة.

رسام يرسم لوحة للملاكمة الجزائرية إيمان خليف قبل المباراة النهائية للملاكمة الأولمبية للسيدات في الملاكمة في بيبان مصباح، بالقرب من تيارت، الجزائر، الجمعة، 9 أغسطس 2024Anis Belghoul/ AP

وصفت زوغار أمينة، ملاكمة هاوية وطالبة طب، إيمان خليف بأنها نموذج يُحتذى به، قائلة: "الملاكمة غيرت شخصيتي؛ أصبحت أكثر ثقة بالنفس وأقل توتراً". وأضافت أن الرياضة كانت لها بمثابة "علاج لمكافحة الخجل وتعلم الدفاع عن النفس".

Relatedالبطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى ضد جي كي رولينغ وإيلون ماسك بتهمة التنمر الإلكترونيالجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريسبعد حملات التشويه الواسعة.. إيمان خليف ترد على المشككين بأنوثتها عبر مقطع فيديواحتفاء مهيب بالبطلة الجزائرية إيمان خليف عند عودتها لبلدتها بعد انجازاتها الرائعة في أولمبياد باريس

في عين طاية، البلدة الساحلية شرقي الجزائر العاصمة، تبرز حماسة الجماهير تجاه خليف بوضوح. في الصالة الرياضية المحلية، يتدرب الشباب والفتيات تحت إشراف المدربة مليكة عباسي التي أشارت إلى أن الاهتمام بالملاكمة ازداد بشكل كبير منذ فوز خليف بالميدالية الذهبية.

فتيات يتدربن في مدرسة أحمد قايد، حيث تدربت الملاكمة الأولمبية إيمان خليف عندما كانت صغيرة، في تيارت، الجزائر، الثلاثاء، 6 أغسطس 2024Anis Belghoul/AP

أوضحت عباسي أن هناك طلباً متزايداً من الأهالي لتسجيل بناتهم في رياضة الملاكمة، لكنها أعربت عن قلقها من عدم قدرة الصالة الصغيرة على استيعاب جميع المهتمين، قائلة: "أنا المدربة الوحيدة وصالتنا صغيرة جدًا".

في الوقت نفسه، شارك الجزائريون من مختلف الشرائح في متابعة مباريات إيمان خليف على الشاشات الكبيرة في الساحات العامة، حيث حظيت بدعم واسع من الجمهور، على الرغم من الانتقادات من بعض الشخصيات الإسلامية بسبب عدم ارتدائها الحجاب ولباس الملاكمة.

مع ذلك، تعتقد أمينة عباسي، ملاكمة هاوية أخرى، أن الدعم الكبير لخليف سيتجاوز هذه الانتقادات، مضيفة: "إيمان اخترقت حاجز التقاليد والنفاق، وأنا واثقة أن العائلات المحافظة ستسمح لبناتها بممارسة الملاكمة".

الجزائرية إيمان خليف، الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية في الملاكمة، تحتفل وسط حشود المشجعين خلال استقبالها في تيارت، الجزائر، يوم 16 أغسطس 2024.AP

أكد نور الدين بوتلدجة، الملاكم الهاوي السابق والصحفي الرياضي، أن إيمان خليف تجاوزت حدود الرياضة لتصبح "ظاهرة اجتماعية" في الجزائر. وأوضح أن الدعم الشعبي الكبير لها جاء كرد فعل على الهجمات الخارجية التي استهدفتها من شخصيات مثل دونالد ترامب وإيلون ماسك وج. ك. رولينغ، الذين زعموا خطأً أنها متحولة جنسيًا. اعتبر الجزائريون هذه الهجمات إهانة لكرامتهم الوطنية.

أيضاً، أدى نجاح خليف إلى زيادة كبيرة في عدد الفتيات اللواتي يسجلن في نوادي الملاكمة. توقع مراد مزيان، رئيس رابطة الملاكمة الجزائرية، ارتفاعاً كبيراً في عدد المشاركات مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستكون تأثيراً مباشراً لفوز خليف الأولمبي.

يشير المراقبون إلى أن تأثير إيمان خليف سيستمر بعيداً عن حلبة الملاكمة، حيث أن قصتها أصبحت نموذجاً يلهم الفتيات الجزائريات للتمسك بأحلامهن وتحدي القيود الاجتماعية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها احتفاء مهيب بالبطلة الجزائرية إيمان خليف عند عودتها لبلدتها بعد انجازاتها الرائعة في أولمبياد باريس ملاكمة الجزائر اتهامات الألعاب الأولمبية باريس 2024 جندر - جنس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة الصين تعليم إسرائيل غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حقيقة معلنة في واقع افتراضي.. أدباء وشعراء للبيع من يشتري؟
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • نوفا: قالن في ليبيا بعد يوم من لقاء السيسي وأردوغان وأيام من مقتل البيدجا
  • إنيرجي كابتل آند باور: روما تحتضن تحضيرا ليبياً إيطالياً لقمة الطاقة المقبلة في ليبيا
  • العراق يشتري 12 مروحية قتالية من "إيرباص"
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • تصل لـ 4500 جنيه.. أسعار حفل عمر خيرت في الشيخ زايد
  • الأهلي ينهي اتفاقه مع «بن رمضان».. ويقترب من حسم صفقة ثنائي نيجيري.. عاجل
  • السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية