في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقاً، يعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري لأطلاق حملات تنموية شاملة بعنوان "ايد واحدة "، اعتباراً من السبت القادم لخدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا و تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيداً على التزامنا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم

نفى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، صحة الشائعات المتعلقة بشروط الحصول على الدعم السلعي ودعم الخبز، مؤكدًا أن كل ما يُثار حول حرمان بعض الفئات مثل أصحاب التكيفات ومشتركي باقات الإنترنت ليس له أساس من الصحة. 

جاء ذلك في تصريحاته الرسمية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم.

تنقية البطاقات لضمان وصول الدعم لمستحقيه

أكد وزير التموين أن لجنة العدالة الاجتماعية لم تضع أي شروط جديدة بشأن الاستفادة من الدعم. وأوضح أن عملية تنقية البطاقات التموينية ليست هدفها حرمان المستحقين، بل تحسين جودة الخدمة وضمان وصول الدعم إلى من يحتاجونه، وأضاف أن هذه العملية مستمرة بشكل دوري لضمان أن يصل الدعم إلى مستحقيه الفعليين.

وأوضح فاروق أن الهدف من تنقية البطاقات هو تحسين كفاءة توزيع الدعم وليس استبعاد المستحقين. وأشار إلى أن عملية التحديث والتقييم تهدف إلى تقليل الفاقد وتحسين إدارة الموارد المالية المخصصة للدعم.

إجراءات مشددة ضد سارقي التيار الكهربائي

وفيما يتعلق بسرقة التيار الكهربائي، أوضح وزير التموين أن وزارة الكهرباء قد أرسلت قائمة تحتوي على أسماء 300,000 مواطن تم تحرير محاضر ضدهم بتهمة سرقة التيار الكهربائي.

وأكد أن الوزارة قد قامت بإيقاف البطاقات التموينية لهؤلاء الأشخاص حتى صدور حكم نهائي في القضايا المرفوعة ضدهم.

وقال فاروق إن دعم الدولة لن يُقدم لمن يثبت تورطه في سرقة التيار الكهربائي أو أي خدمة أخرى تقدمها الدولة، وأكد أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يثبت تورطه في مثل هذه الأنشطة غير القانونية.

استمرار الدعم وتحسين الخدمة

أشار الوزير إلى أن الهدف من كل هذه الإجراءات هو تحسين مستوى الخدمة وضمان وصول الدعم إلى الفئات المستحقة بشكل أكثر عدالة وكفاءة، وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير النظام وتحديثه بانتظام لمواكبة التغيرات وتلبية احتياجات المواطنين.

وأثنى على جهود وزارة الكهرباء في مكافحة سرقة التيار الكهربائي، واعتبرها خطوة هامة في الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان توفير الدعم للمستحقين فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • أوقاف البحر الأحمر يقيم ندوة بعنوان "حق الطفل في التعلم" بمسجد التقوى
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • معهد أبحاث استرالي : التحالف الأمريكي الأوروبي فشل في البحر الأحمر
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • جهود إغاثية متميزة.. "اتحاد جمعيات الصليب الأحمر" يكرم الهلال الأحمر السعودي
  • «عضو التحالف الوطني» تنظم قوافل طبية في محافظتي الإسكندرية وسوهاج