قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إنّ الدولة تتحمل عبء دعم السولار والبنزين بخسائر كبيرة يومية، مشيرًا إلى أن تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر جاء تيجة الظروف الاقتصادية التي شهدها العالم مثل الأزمات والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة.

بعد رفع الأسعار.. تموين الأقصر تتابع توافر المنتجات البترولية بمحطات البنزين اقتصادي: رفع سعر المنتجات البترولية سيؤدي لـ"ارتفاع أسعار معظم السلع" زيادات كبيرة في أسعار النفط العالمي

وأضاف عبد العزيز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «نتيجة هذه الظروف، فقد حدثت زيادات كبيرة في أسعار النفط العالمي، والحكومة المصرية تتخذ عدة إجراءات إصلاحية إيجابية منها إجراءات لتحريك سعر الصرف، وبالتالي زادت أسعار المنتجات البترولية».

 

فجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هناك فجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي، ما يؤدي إلى استيرادها لتلبية احتياجات السوق المصري: «استهلاك السولار في مصر يبلغ 45 ملايين لتر يوميا، مقابل 28 ملايين لتر بنزين، وبالتالي، فإن جرى تحريك سعر السولار 1.50 جنيه عن السعر السابق، ولكن مازالت الدولة تدعمه». 

وسادت حالة من الهدوء داخل مواقف السيارات ومحطات الوقود  بمراكز محافظة الدقهاية، اليوم الخميس، عقب إعلان الحكومة رفع سعر الوقود.

كما شهدت محطات تموين السيارات هدوءا ملحوظا ايضا ولم تشهد أي زحاما وارجع البعض هذا الهدوء إلى أن اليوم إجازة رسمية فلم يكن هناك أي زحام

وأكد السائقون في مواقف المحافظة التزامهم بالتعريفة  الرسمية التي أقرتها المحافظة.

فيما انتشر رجال المرور في المواقف الرئيسية بالمحافظة لضمان تطبيق التعريفة الجديدة دون زيادة على المواطنين.

وأكد مصدر بديوان محافظة الدقهلية أنه لم تصدر أي قرارات بشأن تعديل تعريفة الركوب لسيارات السرفيس على مستوى الخطوط في مراكز ومدن وقرى محافظة الدقهلية.

وأوضح إنه لا توجد زيادة في أسعار تعريفة الركوب بخطوط السرفيس وأنه تم تشكيل لجان لمتابعة التزام السائقين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الوقود العالمية بوابة الوفد الوفد أسعار البنزين الظروف الاقتصادية المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

فى اليوم العالمى للعمل الخيري.. "خير للناس" تتحمل أعباء زواج ابنة مسن وتجهزها للعرس بالأقصر

قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية بتلبية طلب مسن فى تقديم الدعم اللازم من تجهيز ابنته المقبلة على الزواج والتى تحتاج لشراء بعض الأدوات المنزلية من أجل إتمام زواجها تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للأعمال الخيرية الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام حيث يهدف هذا اليوم إلى التوعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

وكان ع.م مسن ومقيم بإحدى قرى حياة كريمة بالأقصر ويعول أسرة مكون من 6 أفراد وهو من أصحاب الهمم ويحمل بطاقة الخدمات المتكاملة وقد تم عقد قران ابنته "منى"منذ أكثر من عام ولكن الأب يعاني من ضيق ذات اليد فلم تتمكن من إتمام زواجها وحاولت التقديم فى بعض المؤسسات الأهلية لكن كانت شروط الحصول على مساعدة أن تكون الفتاة المقبلة على الزواج يتيمة الأب فتقدم لمؤسسة خير للناس للتنمية فتم استثناء الحالة وتمت الموافقة على صرف الخدمة المطلوبة لإتمام زواج ابنته.

ومن جانبه أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة خير للناس للتنمية أن هناك مرونة فى التعامل مع الحالات التى تسعى للحصول على الخدمات من المؤسسة ولكن بعد الاستعلام عن مدى الاستحقاق من عدمه وإنهاء الإجراءات الورقية خاصة وأن هناك توجيهات من المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر بضرورة التيسير على المواطنين بجميع المجالات والمصالح الحكومية وأيضا هناك تعليمات محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمديري الإدارة ووحدات التضامن الاجتماعي بضرورة إنهاء إجراءات أى مواطن يحتاج مساعدة أو خدمة.

وكانت المؤسسة قد قامت خلال الفترة الماضية بتوزيع أكثر لحوم على الأسرة ببعض قرى حياة كريمة وأيضا توزيع مساعدات مالية على بعض الأسر بقرية الحلة و الأقالتة بالإضافة للعمليات الجراحية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • هذه أسباب تراجع أسعار السردين
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • فى اليوم العالمى للعمل الخيري.. "خير للناس" تتحمل أعباء زواج ابنة مسن وتجهزها للعرس بالأقصر
  • خصومات كبيرة.. أماكن معارض أهلا مدارس 2024 جميع محافظات مصر (الخريطة الكاملة)