الوطن:
2024-09-07@14:29:24 GMT

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الجيزة حال شروعهما في سرقة سيارة (ربع نقل)، وعُثر بحوزتهما على 26 مفتاحا مصطنعا لماركات سيارات مختلفة، فرد خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار، كمية من مخدر الهيروين.

واعترف المتهمان بشروعهما في سرقة السيارة بأسلوب المفتاح المصطنع، وأضافا بارتكابهما 10 وقائع سرقة سيارات بالأسلوب ذاته، وبإرشادهما ضبطت السيارات المستولى عليها بحوزة عملائهم 12متهما، لـ4 منهم معلومات جنائية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عنصر إجرامى)بدائرة قسم شرطة المطرية حال قيامه بالشروع فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك. 

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان القبض على تاجري سلاح في المنيا

 وبتطوير مناقشته إعترف بإرتكاب واقعتين أخرتين ، وتم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها .

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الأثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري).

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

مقالات مشابهة

  • عصابة تخصصت في سرقة السيارات ببدر.. والنيابة تحقق
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات المالية بالفيوم
  • المشدد 15 سنة لـ 5 أشخاص لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بالشروق 4 أيام
  • القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • ارتكبوا 7 وقائع.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالتجمع
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي