أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن الانتهاء من تجهيز مقار اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب، وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وتوفير الأثاث اللازم.

استعدادات البحيرة لاستقبال امتحانات الدور الثاني 

وأكد وكيل تعليم البحيرة نظافة اللجان وتهويتها وإضائتها جيدا وتعقيم وتطهير المدارس، وتأكيد مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات والمرور الميداني اليومي على اللجان، وتوفير سبل الراحة والأمان لجميع الطلاب.

وشدد على التأكد من إعلان جداول الامتحانات في أماكن ظاهرة لجميع الطلاب، مع الالتزام بجميع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، والالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات والتصحيح أولا بأول مع مراعاة السرية في رصد الدرجات.

أعداد طلاب الدور الثاني في البحيرة 

وأوضح أنه من المقرر عقد امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل اعتبارا من يوم السبت 27 يوليو، وتنتهي فى 5 أغسطس، وذلك وفقا للجداول المعده والمعتمدة على النحو الآتي: 

- امتحانات الدور الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم السبت 27/ 7 وتنتهي يوم الثلاثاء 30/ 7

-  امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الإعدادي العام والمهني يوم السبت 27/ 7 وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 31/ 7

- امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام يوم 27/ 7 وتنتهي الاثنين 5/ 8

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني البحيرة امتحانات الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم ابو تشت يوجه بتكثيف المتابعة علي المدارس استعدادا للعام الدراسي

عقد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة  قنا، اليوم الخميس، اجتماعا بمكتبه مع مدير المتابعة وتقويم الأداء خالد ابوالمجد واعضاء المتابعة وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام لبحث الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد، وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة للطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة. 

 ناقش الاجتماع القرارات الوزارية والكتب الدورية الجديدة المنظمة للعملية التعليمية القرار رقم 136 الخاص بالمرحلة الابتدائية والقرار رقم 137 الخاص بالمرحلة الإعدادية والقرار رقم 138 ,الخاص بالمرحلة الثانوية ولائحة الانضباط الجديدة رقم 183. 

وشدد مدير عام علي تحقيق الانضباط الإداري بالمدارس وجاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2025/2024م ومتابعة تنفيذ الخطة والقرارات والكتب الدورية الجديدة المنظمة للعملية التعليمية التى وضعتها وزارة التربية والتعليم.  

ووجه قاصد أيضا بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر وسرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة مؤكدًا علي تكثيف المتابعات استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد والتأكد من فرش الفصول وصلاحية المقاعد لاستخدامها ومد المدارس بالمقاعد التى تحتاجها الفصول الدراسية. 

وكرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الخميس 31 طالب وطالبة من اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام 2024 ،وذلك خلال الأحتفالية التى نظمتها مديرية التربية والتعليم بقنا بمسرح مدرسة الثانوية بنات بقنا  .

 جاء ذلك بحضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام ووفاء رشاد مدير عام ادارة قنا التعليمية والدكتور علاء الفقى مدير عام ادارة نقاده التعليمية وأحمد بسطاوى مدير إدارة بإدارة البنية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم وعدداً من مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب. 

 أستهلت الأحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات الموسيقية ( عزف )  والشعرية ، وقدم الأحتفالية الدكتور رجب أحمد مصطفى رئيس قسم التعليم الأعدادى بالمديرية. 

  وأعرب السيد  عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات فىشهادة الثانوية العامة للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيدا بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات.

  وأهدى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطلاب المكرمين شهادات التقدير والدروع تقديراً لتفوقهم الدراسى متمنياً لهم النجاح والتفوق الدراسي في المرحلة الدراسية القادمة ، مؤكداً أنهم فخر لمحافظة قنا.

  وأشاد بجهود القائمين على العملية التعليمية بالأدارات والمدارس ، لأفتاً إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لدفع عجلة المنظومة التعليمية، وحث الطلاب على التفوق والنجاح ، وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية دائماً. 

 كما كرم وكيل الوزارة عدداً من مديرى المدارس ومنحهما شهادات تقدير وذلك نظراً لأدائهما المتميز وحسن الإشراف على العملية التعليمية بالمدارس ، وحصد الطلاب لمراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

 يذكر أن الطالب أحمد فتحي عبدالقوى بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة ادارة نقاده التعليمية حصل على الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمى رياضة للعام 2024 بمجموع 406.5 .

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • مدير تعليم ابو تشت يوجه بتكثيف المتابعة علي المدارس استعدادا للعام الدراسي
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • كشف أثري جديد.. العثور على سيف الملك رمسيس الثاني في البحيرة
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. مصادر تكشف موعدها