وكالة بغداد اليوم:
2024-09-07@14:28:23 GMT

انقطاع شبه تام للكهرباء في بغداد

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

انقطاع شبه تام للكهرباء في بغداد

بغداد اليوم - بغداد

شهدت مناطق العاصمة بغداد، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، انقطاعًا شبه تام للطاقة الكهربائية بأغلب المناطق، فيما شكى مواطنون من عدم وجود صيانة للأعطال في مناطقهم.

وكتب مدونون في حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، وهم يتساءلون عن سبب "انقطاع التيار الكهربائي" في أغلب المناطق لاسيما في جانب الرصافة".

ورصدت "بغداد اليوم"، تعليقات في منصات التواصل لمستخدمين يشكون من عدم وجود صيانة للأعطال في المحولات وأسلاك نقل الطاقة داخل المناطق رغم اعلان وزارة الكهرباء الاستنفار التام".

يشار الى ان وزارة الكهرباء تعلن قبل حلول كل موسم صيف ان الموسم سيكون مختلفا بعدد ساعات تجهيز الكهرباء الا انه ومع حلول ذروة الصيف في شهري تموز وآب تصل الانقطاعات الى اكثر من 20 ساعة خلال اليوم الواحد".

ويعتمد سكان العاصمة بغداد بشكل أساسي على المولدات الأهلية او تلك التي تتزود بحصص وقودية من مجلس المحافظة لتجهيز الكهرباء، فيما يصل سعر الأمبير الواحد بعدد من مناطق العاصمة إلى 25 ألف دينار".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة السياحة يلتقي بعددٍ من المستثمرين في تبوك بهدف تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء

 

التقى وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف عبدالمحسن بن محمد المزيد في مقر الغرفة التجارية بمنطقة تبوك اليوم، بعدد من المستثمرين بقطاع السياحة والإيواء بالمنطقة.
وتناول اللقاء الاستثمارات السياحية بالمنطقة والدعم المقدم من وزارة السياحة للمستثمرين، والتعريف ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي، إلى جانب استعراض المعوقات الحالية في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة أهم النقاط الجوهرية للتراخيص السياحية، وعرض أبرز التطورات والنهضة التنموية التي حققها القطاع السياحي في ظل المشروعات المنفذة والجارية تنفيذها، التي بذلت الدولة من أجلها الكثير لترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية المحلية والعالمية

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • السوداني: يطلق الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • حصريًا.. قرارات جديدة تطيح بعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار
  • وكيل وزارة السياحة يلتقي بعددٍ من المستثمرين في تبوك بهدف تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد