عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان "لجنة الحقوق الثقافية" برئاسة سميرة لوقا أمين اللجنة وعضو المجلس، جلسات حوارية حول "التوعية بحقوق الإنسان في المدارس "، بمحافظة المنيا؛ وذلك ضمن خطة المجلس لرفع الوعي بحقوق الإنسان لدى المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين في مختلف محافظات مصر، وفي إطار تعزيز التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم والاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية ، من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية مشيرة خطاب أمام أفريقية حقوق الإنسان: الوضع في غزة "عار على الإنسانية"

وقالت لوقا، أننا نعيش اليوم في عالم يتسم بتزايد التنوع والتحديات، لذا باتت الحاجة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، ويعد التوعية بحقوق الإنسان في المدارس خطوة أساسية نحو غرس بذور مستقبل أفضل.

وقام بتقديم المحتوى مي حمدي، وبخيت الواحي أعضاء أمانة الحقوق الثقافية بالمجلس، وأحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية.

وتضمنت الجلسات التدريبية التعريف بنشأة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأهدافه، وتكوينه، وتاريخ حركة حقوق الإنسان، والقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وأيضا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. 

وتشمل فعاليات الجلسات ورش عمل تفاعلية لتدريب المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين على كيفية تنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع 150 طالبا وطالبة من المرحلة الإبتدائية، بهدف تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان ونقل الخبرة لزملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان سميرة لوقا المجلس القومي لحقوق الإنسان القومی لحقوق الإنسان بحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان

أشاد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، بقرار إخلاء سبيل 151 من المحبوسين احتياطيا وعلى ذمة قضايا، لافتا إلى أن القرار أدخل الفرح والسرور على أسرهم وعائلاتهم، وهذا ليس بجديد على الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شكل لجنة العفو الرئاسي.

لجنة العفو الرئاسي

وأوضح «حسنين»، في تصريح لـ«الوطن»، أن لجنة العفو الرئاسي على مدار أكثر من عامين أفرجت عن أكثر من 1500 من المحبوسين، ثم عملت على دمجهم في المجتمع بتوفير فرص عمل لهم ليعيشوا حياة كريمة، ما يؤكد أن المواطن المصري مهما كان شأنه هو في محل اهتمام وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

الإفراج عن المحبوسين احتياطا جاء في توقيت مهم

وأكد رئيس حزب الريادة أن قرار العفو عن المحبوسين احتياطا برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتكليف من النائب العام المستشار محمد شوقي، جاء في توقيت حاسم ليبرهن على اهتمام الدولة المصرية بملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن فكرة العفو الرئاسي عززت من مكانة مصر الدولية في ملف الحقوق والحريات بالإضافة لاهتمامها بدمج المعفي عنهم في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • مجلس حقوق الإنسان يعلن إجراء تحاليل ADN للتعرف على هوية ضحايا تزمامارت
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • CNDH يجري خبرة جينية لتأكيد هويات متوفين بالمعتقل السري تازمامارت
  • "حقوق الإنسان" تشارك في المؤتمر الدولي للمساواة بين الجنسين بالنيبال