قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان اليوم الخميس الموافق ٢٥ يوليو الجارى تعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز وزياديتها بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% جاء ذلك القرار، عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الوقود.

موضحاً بأنه تم وضع مجموعة من المعايير لتطبيق التعريفة الجديدة تهدف إلى مراعاة كثافة الخط داخل حدود المحافظة، مع مراعاة أسعار قطع الغيار والزيوت.

فضلاً عن جرد كميات الوقود والسولار المتواجدة في محطات الوقود بمعرفة مديرية التموين لضمان بيع الكميات المتاحة بالسعر السابق قبل الزيادة، وبالتوازى تم التنسيق مع المحافظات المجاورة بالأقصر وقنا والبحر الأحمر لتحديد التعريفة الجديدة من وإلى أسوان، وتم طباعة التعريفة على لوحات توضيحية بكافة المواقف بمختلف المراكز والمدن لتعريف المواطنين بها على الوجه الأكمل.

وناشد الدكتور إسماعيل كمال المواطنين بالإبلاغ عن أي مغالاة من سائقى سيارات السيرفيس على أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىءوالسلامة العامة 01278655167، و01091565955، حيث أن المركز وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية جاهزة ومنعقدة بشكل دائم للتفاعل مع أي شكاوى جماهيرية.

والجدير بالذكر بأن الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية شملت زيادة سعر البنزين بمقدار 1.25 جنيها لبنزين ٨٠ و ٩٢، وسعر السولار بمقدار 1.5 جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 11.5 جنيه للتر، وزيادة أسعار البنزين بأنواعه عند 12.25 جنيه للتر البنزين 80 و13.75جنيه للتر البنزين 92 و15جنيه للتر البنزين 95 والكيروسين بـ 11.5 جنيه للتر والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن.

في حين تقرر تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وذلك إعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس وذلك بعد مراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي في ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان تعريفة المواصلات زيادة البنزين محافظ أسوان جنیه للتر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار، وترويج المواد المخدرة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات).

قدرت تلك الممتلكات بـ (80 مليون جنيه تقريباً).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 







مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • البنك المركزي الكندي يقرر خفض أسعار الفائدة إلى 4.25% للمرة الثالثة على التوالي
  • البنك المركزي الماليزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة عند 3% دون تغيير
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • «المركزي المصري» يقرر مصير أسعار الفائدة اليوم.. وتوقعات بالتثبيت