تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نائبا أمريكيا وهو يتصرف بلا مبالاة أمام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه أمام الكونغرس الأمريكي.

وأشعل النائب الأمريكي اليهودي، جيري نادلر، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء خلال خطاب نتنياهو أمام الكونغرس.



????النّائب اليهودي جيري نادلر يستهزئ بنتنياهو خلال إلقاء خطابه في الكونغرس وظهر وهو يقرأ كتاباً ضدّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ. pic.twitter.com/XHmfbFaDBM — Yahia Dhaine (@DhaineYahi95343) July 24, 2024
ورفع النائب كتابا يحمل اسم "سنوات نتنياهو" (The Netanyahu Years) والذي يلقي الضوء على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "هو ملحمة الفرص الضائعة".

وكان نادلر قد نشر صورة بمنشور على صفحته بمنصة إكس قبيل حضور خطاب نتنياهو، يظهر فيها وهو يحمل الكتاب ذاته قائلا بتعليق: "الاستعداد لخطاب اليوم مع بعض القراءة التاريخية الأساسية لكتاب (بين كاسبيت) سنوات نتنياهو قراءة مثيرة جدا للاهتمام".  

Getting ready for today’s speech with some essential history reading of @BenCaspit’s “The Netanyahu Years.”

A very interesting read. pic.twitter.com/i41lbZTZS2 — Rep. Nadler (@RepJerryNadler) July 24, 2024
وهاجم النائب الديمقراطي نتنياهو قائلا إنه يعرض أمن إسرائيل وحياة الأسرى واستقرار المنطقة وأعراف الديمقراطية للخطر. وأكد أن "نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا يريد استمرارها".

وتنوعت وسائل الاحتجاج والاعتراض على زيادة نتنياهو٬ فمن النواب الذين قاطعوا كلمته إلى من رفع لافتة تطالب بوقف الحرب٬ إلى التظاهر ضده.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن حوالي 50 من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي قاطعوا خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 ومن أبرز الشخصيات التي امتنعت عن حضور الخطاب، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، السيناتور الديمقراطي ديك دوربين، رئيسة مجلس النواب المؤقتة باتي موراي.


كما تجمع المئات من المتظاهرين في الجناح الشمالي لمبنى الكونغرس، ورددوا هتافات مناهضة لنتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن. كما وقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين من حين لآخر، وأوقفت الشرطة كثيرا من المتظاهرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو الكونغرس مظاهرات نتنياهو الكونغرس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين

استقبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم الأربعاء في قصر الوطن في أبوظبي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في الكويت.

وبحث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ فهد يوسف سعود الصباح، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية ومسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل، وأكدا على ما يجمع البلدين من أواصر أخوية تاريخية والتي تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • «تصرف غير محترم» من نتنياهو بحق نائب رئيس الأركان.. ماذا فعل؟
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين