قام عدد من الأمريكيون، اليوم الخميس، بتظاهرات خارج محظة يونين بعاصمة أمريكا واشنطون، حيث أحرق المتظاهرون علم أمريكا ورفع علم فلسطين بدلاً منه.

 

ونشر الإعلامي الإسرائيلي، يوني بن مناحم، ظهر اليوم الخميس، تغريدة جديدة له في حسابه الرسمي على "إكس"، أكد من خلالها أنه شوهد المتظاهرون المؤيدون للقضية الفلسطينية وهم يحرقون علم أمريكا بعد إزالته من على سارية عالية وأسقطوه على الأرض.

מפגינים פרו-פלסטיניים הסירו את הדגל האמריקאי מחוץ לתחנת יוניון בוושינגטון לפני שהחליפו אותו בדגל פלסטיני גדול.

המפגינים נראו שורפים את הדגל האמריקאי כשהגיע לקרקע.

המתפרעים מוחים על ביקורו של ראש ממשלת ישראל בנימין נתניהו ב-DC pic.twitter.com/idZM5jvmR7

— יוני בן מנחם yoni ben menachem (@yonibmen) July 25, 2024

وأكدالصحفي والإعلامي الإسرائيلي أن المتظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني وهتفوا "تحيا فلسطين"، في وقت احتج المتظاهرون على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى عاصمة أمريكا واشنطن.


يذكر اتهم بنايمين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل إيران بتمويل التظاهرات التي حدثت أمس الأربعاء أمام الكونجرس، خلال الكلمة التي يلقيها أمام مجلس شيوخ أمريكا.

 

نتنياهو يشن الهجوم على إيران


وقال نتنياهو في كلمته امام الكونجرس، أن إيران تمول المتظاهرين المتوجدين الأن امام الكونجرس بـ أمريكا ، ولديعهم مصالح لفعل ذلك.

 

كما اتهم نتنياهو إيران بأنها سبب الخراب و الدمار في الشرق الأوسط ككل خلال الفترة الماضية و منذ فترة.

 

وقدم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل أحد جنود الجيش الإسرائيلي المسلمين يدعى أشرف، أمس الأربعاء، في جلسة أمام الكونجرس الأمريكي.


ويبدو أن نتنياهو يقدم الجندي الإسرائيلي المسلم أمام الكونجرس ليثبت أنه ليس في حرب مع الإسلام.

 

وظهر نتنياهو في كلمته أمام الكونجرس، مرتدياً قناع البراءه، ظاهراً وجه الضحية ليتسعطف جميع الحاضرين.

 

يذكر أن استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أمس الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس.

 

وجرى الاستقبال بحضور عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس، حيث أكد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقات الوثيقة والمتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: "نحن سعداء باستقبال رئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا قائمة على أسس قوية من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية."


 

من جانبه، أعرب نتنياهو عن شكره لجونسون والكونغرس الأمريكي على الدعم المستمر لإسرائيل، مشيداً بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

أعداد من المحتجين على زيارة بنيامين نتنياهو تتوافد على محيط الكونغرس بالتزامن مع التحضير لإلقاء خطابه

 

بدأت أعداد كبيرة من المحتجين بالتوافد على محيط الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء، احتجاجاً على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وتزامن توافد المحتجين مع التحضيرات الجارية لإلقاء نتنياهو خطابه المرتقب أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتدعو إلى وقف العنف ضد الفلسطينيين.

 

وأكد المحتجون أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس يشهد تصاعد التوترات في المنطقة، معربين عن رفضهم لما وصفوه بدعم الإدارة الأمريكية غير المشروط لإسرائيل. وطالبوا بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء سياساتها العدوانية وتحقيق السلام العادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا تظاهرات أمريكا فلسطين نتنياهو غزة بنیامین نتنیاهو أمام الکونجرس رئیس الوزراء نتنیاهو فی

إقرأ أيضاً:

سفير واشنطن يعرب عن سعيه لجمع معلومات حول وفاة مواطنة أمريكية بالضفة الغربية

أفادت الصحف العبرية بأن السفير الأمريكي في إسرائيل، جاكوب لو، أعلن أن الولايات المتحدة تعمل على جمع مزيد من المعلومات بشأن ظروف وفاة مواطنة أمريكية شاركت في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة ، وقال السفير إن الحكومة الأمريكية تتابع القضية عن كثب للتأكد من جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة، والتواصل مع الأطراف المعنية للحصول على معلومات دقيقة.

 

توفيت المواطنة الأمريكية اليوم الجمعة، متأثرة بجراحها بعد أن أصيبت برصاص جنود إسرائيليين في رأسها أثناء مشاركتها في مسيرة احتجاجية ضد التوسع الاستيطاني في بلدة بيتا، قرب مدينة نابلس. وصرح مدير مستشفى رفيديا، فؤاد نافعة، لرويترز قائلاً: "وصلت المتضامنة الأمريكية إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا نتيجة إصابتها في الرأس. حاولنا إجراء عملية إنعاش لها، لكن للأسف تم الإعلان عن وفاتها".

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وقعت الحادثة أثناء مسيرة احتجاجية منتظمة ينظمها ناشطون فلسطينيون ودوليون في بلدة بيتا، التي شهدت في السابق هجمات متكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

 

وتزايدت الهجمات العنيفة من قبل مستوطنين إسرائيليين متطرفين في الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة، ما أثار غضبًا متزايدًا بين حلفاء إسرائيل الغربيين، ومنهم الولايات المتحدة، التي فرضت عقوبات على عدد من الأفراد المتورطين في هذه الأعمال.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم ،عن إصابة طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قريوت، الواقعة جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية ، وأفادت المصادر الطبية بأن الطفلة أصيبت بجروح متوسطة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

ووفقًا لشهود عيان ، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في القرية، ما أدى إلى إطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من قبل الجنود الإسرائيليين. وأكد الهلال الأحمر أن الطفلة كانت متواجدة بالقرب من موقع المواجهات عندما أصيبت بالرصاص.

 

وتشهد الضفة الغربية توترات متزايدة في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد القرى والمخيمات الفلسطينية، حيث تكررت الحوادث التي يتعرض فيها الأطفال والمدنيون لإصابات جراء استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عائشة نور.. ناشطة حقوقية غادرت أمريكا لدعم فلسطين فقتلتها إسرائيل
  • متضامنون أجانب مع فلسطين قٌتلوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حدث ليلا.. غضب عالمي بعد مقتل أمريكية في غزة وتصعيد بين واشنطن وموسكو وخطر جدري القرود يزداد
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • سفير واشنطن يعرب عن سعيه لجمع معلومات حول وفاة مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات