كتب- محمد نصار:

تفقد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عددًا من مواقف النقل الجماعي في عدد من أحياء العاصمة للاطمئنان على حركة نقل الركاب، وانتظام العمل بالمواقف، والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

بدأت جولة محافظ القاهرة من موقف عبد المنعم رياض بالتحرير، للتأكد من التزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالتعريفة المقررة من المحافظة والتي تم تعليقها بمكان ظاهر في مدخل الموقف.

وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وأشار إبراهيم صابر، إلى وجود تنسيق بين رؤساء الأحياء وإدارتي السرفيس والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المواقف والميادين لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها وأعلنتها المحافظة وإبلاغ مدير الموقف في حال وجود أي مخالفات من السائقين.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة إلزام السائقين بوضع ستيكرات وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامي والخلفي للسيارة على أن يتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

كما أكد محافظ القاهرة، قيام مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

رافق المحافظ في جولته، اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام المساعد، واللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، واللواء عاطف غالي، مدير إدارة مشروع السرفيس بالقاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

اقرأ أيضًا:

التطبيق بدأ.. 11 صورة لتعريفة المواصلات الجديدة داخل القاهرة وإلى الأقاليم

تصل لـ 15%. محافظ القاهرة يكشف تفاصيل زيادة أجرة المواصلات بالقاهرة والأقاليم - خاص

بالصور.. تعريفة المواصلات الحالية داخل القاهرة وإلى الأقاليم.. ومصدر: زيادة جديدة قريبا

بعد زيادة البنزين والسولار.. مصدر: رفع أجرة مواصلات القاهرة اليوم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تعريفة المواصلات إبراهيم صابر محافظ القاهرة السائقين المخالفين زيادة البنزين والسولار محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين

مع تعيين اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الجديد، خلفا للواء أسامه القاضي المحافظ السابق، ويلاحظ الجميع حرص المحافظ على تلبية احتياجات المواطنين، والاطمئنان على تقديم الخدمات، من خلال جولات لمراكز ومدن وقرى شمال وجنوب المنيا.

وشملت جولات المحافظ خلال الشهريين الماضيين، متابعة لصيقة لإنتاج رغيف الخبز بالمخابز البلدية، وكذلك مواعيد تسلم المستشفيات والوحدات الصحية، ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، والمدارس التعليمية.

وأكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد بمركز ديرمواس، أن المحافظة ستواصل جهودها لضمان تلبية احتياجات المواطنين والإستجابة لتطلعاتهم،  وفقا لخطة المحافظة للتفاعل المباشر مع المواطنين وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجههم، مع التركيز على تحسين مستوى جودة الحياة ومساعدة الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح المحافظ، أن اللقاءات الميدانية والجماهيرية تهدف إلى فهم مشكلات المواطنين بشكل فردي واحترام خصوصية كل شكوى، مع تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية، مؤكداً أن أجهزة المحافظة تعمل بتنسيق كامل لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، و تحقيق رضاهم .

وفى مستهل اللقاء، طمأن المحافظ أهالي ديرمواس بأنه يتابع بنفسه ملف الأسمدة ، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لضمان توزيع الأسمدة بشكل عادل ووصولها إلى مستحقيها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكداً توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم المزارعين.

ووجه المحافظ رئيس المركز بسرعة إنارة طريق "أودا باشا - زعبرة" لزيادة عوامل الأمان على الطريق، بالإضافة إلى تكليف مديرية الشباب والرياضة بإنشاء ملعب كرة قدم في "منشأة سمهان" لتنمية مواهب الشباب، كما قرر فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة أجرة سرفيس داخل مدينة ديرمواس.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في المدرسة الرسمية المتميزة للغات لتلبية الطلب المتزايد على التعليم، وكلف هيئة الأبنية التعليمية بدراسة تعلية مجمع مدارس العاشر من رمضان بقرية كفر خزام لزيادة استيعاب الطلاب وتقليل الكثافة داخل الفصول، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة ومشروعات تنموية.

وتمت مناقشة عدد من الشكاوى مع المسؤولين التنفيذيين، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

حضر اللقاء، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، النائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وأهالي مركز ديرمواس.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنين
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • ضبط مرتكبي واقعة التعدي على أحد المواطنين وإصابته باستخدام كلب بالقاهرة
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة