بوابة الفجر:
2024-09-07@14:27:19 GMT

تحطم مروحية عسكرية روسية ومقتل طاقمها

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، اليوم الخميس، عن وزارة الدفاع القول إن هليكوبتر عسكرية روسية من طراز مي-28 (MI-28) تحطمت في منطقة كالوغا جنوب غربي موسكو ما أدى إلى مقتل طاقمها. وقالت الوزارة إن عطلا فنيا هو على الأرجح السبب وراء الحادث.

وجاء في بيان الوزارة: "تحطمت مروحية من طراز "مي-28" (MI-28) في مقاطعة كالوغا خلال رحلة مجدولة، وقد تحطمت المروحية في مكان مهجور دون أن تلحق أي دمار في موقع التحطم.

تسبب الحادث بمقتل الطاقم". وأوضح البيان أن "السبب الأولي للتحطم هو عطل فني". مشيرًا إلى أن "لجنة القوات الجوية-الفضائية الروسية تعمل في موقع تحطم المروحية".
ولم تذكر الوزارة عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، إلا أن طاقمًا مثل هذه الهليكوبتر يتألف عادة من شخصين.

وتمثل الطائرة "مي-28 إن إم" الجيل الجديد من المروحيات الهجومية الروسية، التي يمكنها العمل في جميع الأحوال الجوية وتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام تشمل تدمير المركبات المدرعة، وضرب الأهداف الجوية المنخفضة، إضافة إلى مهام الاستطلاع الجوي وتحديد الأهداف للمروحيات والطائرات الأخرى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هليكوبتر روسية الاستطلاع الجوي طراز مي موسكو

إقرأ أيضاً:

تقرير: أميركا ترى خطرًا متزايدًا لقيام وحدة عسكرية روسية بتخريب كابلات بحرية

قال مسؤولان أميركيان في تصريحات خاصة لشبكة "سي إن إن"، إن الولايات المتحدة "رصدت نشاطا عسكريا روسيا متزايدا حول كابلات بحرية رئيسية"، لافتين إلى أن موسكو "قد تكون الآن أكثر ميلا إلى تنفيذ عمليات تخريب محتملة، تهدف إلى تعطيل جزء مهم من البنية التحتية للاتصالات في العالم".

ونبه أحد المسؤولين، إلى أن روسيا "ركزت بشكل متزايد على تأسيس وحدة عسكرية مخصصة، لديها أسطول كبير من السفن والغواصات والمسيرات البحرية". 

وتعرف تلك الوحدة باسم "المديرية العامة لهيئة الأركان العامة لأبحاث أعماق البحار"، واسمها الروسي المختصر هو وحدة "GUGI".

وقال مسؤول أميركي لشبكة "سي إن إن": "نحن قلقون بشأن النشاط البحري الروسي المتزايد في جميع أنحاء العالم، وأن حسابات القرار الروسية لتدمير البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة وحلفائها تحت الماء، قد تتغير". 

وأضاف: "تواصل روسيا تطوير القدرات البحرية لإجراء عمليات تخريب تحت الماء عبر وحدة ( GUGI) القادرة على تشغيل السفن السطحية والغواصات والمسيرات البحرية".

واستطرد المسؤول أن الولايات المتحدة "تتعقب بانتظام السفن الروسية التي تقوم بدوريات بالقرب من البنية التحتية البحرية الحيوية، والكابلات البحرية التي غالبا ما تكون بعيدة عن الشواطئ الروسية".

قطع كابلات اتصالات بالبحر الأحمر.. الحوثيون في مرمى الشبهات هل يمتلك الحوثيون القدرة؟..

ولفتت "سي إن إن" إلى أنه "لم يتم الإبلاغ سابقًا عن أية مخاوف أميركية بشأن العمليات البحرية السرية للوحدة الروسية"، لافتة إلى أنها حاولت الحصول على تعقيب من وزارة الدفاع الروسية.

وتشكل الكابلات البحرية العمود الفقري الأساسي للإنترنت والاتصالات في جميع أنحاء العالم، حيث تنتقل معظم الاتصالات وحركة الإنترنت بواسطة شبكة واسعة من كابلات الألياف الضوئية عالية السرعة، المثبتة على طول قاع المحيط.

ويمكن أن يؤدي هجوم منسق إلى تعطيل الاتصالات الخاصة والحكومية والعسكرية، بالإضافة إلى الصناعات التي تعتمد على تلك الكابلات، مثل الأسواق المالية وموردي الطاقة.

وفي العام الماضي، وجد تحقيق مشترك أجرته هيئات البث العامة في السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا، أن روسيا "لديها أسطول من سفن التجسس المشتبه بها العاملة في مياه شمال أوروبا، لإحداث تخريب محتمل لكل من الكابلات البحرية ومزارع الرياح".

لأول مرة.. خط كابلات إنترنت يربط السعودية بإسرائيل كشفت مجلة "إيكونوميست" أنه تم مد كابلات بيانات عالية السرعة ستربط إسرائيل بالمملكة العربية السعودية لأول مرة، في خطوة تأمل إسرائيل من خلالها أن تكون مقدمة لتطبيع العلاقات مع الرياض، وكسر الاحتكار المصري لحركة الإنترنت في المنطقة.

ووفقا لخبراء ومسؤولين، فإن نشاط روسيا المهدد للكابلات البحرية "لم يتوقف"، بسبب حربها المستمرة على أوكرانيا منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال مسؤول أميركي لـ"سي إن إن": "إن القيادة الروسية تولي قيمة كبيرة للوحدة الروسية، حيث يتواصل تمويلها حتى أثناء خوض الحرب في أوكرانيا".

وأوضح مسؤول أميركي آخر، أن الولايات المتحدة "ستعتبر أي تخريب للبنية التحتية تحت البحر بمثابة تصعيد كبير في العدوان الروسي، خارج نطاق حربها على أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • تقرير: أميركا ترى خطرًا متزايدًا لقيام وحدة عسكرية روسية بتخريب كابلات بحرية
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص
  • العراق يوقّع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يشتري 12 مروحية قتالية من "إيرباص"
  • العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية