الأسبوع:
2024-09-07@14:25:21 GMT

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175 شهيدًا و90403 مصابين، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر 2023.

أفادت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 30 شهيدًا و146 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 293 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مجازر الاحتلال مجازر العدوان مدينة غزة مستشفيات غزة وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، عن استشهاد 39 مواطنًا وإصابة نحو 145 آخرين في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي، في ظل تصاعد العنف والمواجهات في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية.

حزب الله ينفذ 8 عمليات ضد الاحتلال قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا

وأضافت الوزارة في بيانها أن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة الغربية ارتفعت إلى 691 شهيدًا، إلى جانب نحو 5700 جريح، منذ اندلاع الأحداث في السابع من أكتوبر الماضي. وأشارت إلى أن الأوضاع الإنسانية تتفاقم بشكل كبير مع استمرار عمليات الاقتحام والتصعيد العسكري في مختلف المناطق.

 

ووجهت وزارة الصحة نداءً للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات المستمرة وحماية المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

يائير غولان: مغادرة فيلادلفيا ونتساريم تهديد يؤرق نتنياهو

 

هاجم زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان ، اليوم ، سياسات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن غزة، مشيرًا إلى أن مغادرة المناطق المحيطة بمحور فيلادلفيا ونتساريم تشكل التهديد الرئيسي الذي يؤثر على نتنياهو. وأوضح غولان أن رئيس الوزراء يسعى إلى الحفاظ على "تحالف الخراب"، مشيرًا إلى تحالفه مع القوى المتطرفة في الحكومة.

 

وأضاف غولان في تصريحاته أن "طالما سمحنا لهذه العصابة المتطرفة والعنيفة بأن تقودنا، فإن النتيجة ستكون التضحية بأبنائنا". وأكد أن سياسة نتنياهو القائمة على العنف والتشدد لن تحقق الأمان للإسرائيليين، بل ستؤدي إلى مزيد من الفوضى والتوتر في المنطقة.

 

كما أشار زعيم حزب العمل إلى أن استمرار التمسك بسياسات المواجهة مع الفلسطينيين، وتحديدا في غزة، سيؤدي إلى تعميق الأزمة الأمنية والإنسانية. ودعا إلى مراجعة شاملة للسياسات الحالية، محذرًا من أن مستقبل إسرائيل معرض للخطر طالما استمرت القيادة في الانحياز للمسارات المتشددة.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً