استقبلت أكاديمية الشرطة العقيد علي الكواري الملحق الشرطي بسفارة دولة قطر بالقاهرة، والوفد المرافق له بأكاديمية الشرطة للتعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل أكاديمية الشرطة، وكيفية إعداد ضابط شرطة عصري قادر على مواجهة التحديات الأمنية بكفاءة وفاعلية. 

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من سفارة قطر بالقاهرة للتعرف على المجالات المختلفة داخلها

وكان في استقبال الوفد الزائر عدد من قيادات وضباط الأكاديمية، وتم الترحيب بهم ونقل تحيات اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية، الذي يولي فعاليات مثل تلك الزيارات اهتمامًا بالغًا، مؤكدًا حرصه على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية بمختلف الدول، وكذا أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في مُختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، لا سيما تبادل الخبرات العملية والتعرف على القدرات التعليمية والتثقيفية والتدريبية التي توليها أكاديمية الشرطة للطلبة والطالبات الدارسين بكلية الشرطة، وكذا الضباط المتدربين بمختلف كيانات الأكاديمية المعنية لإكسابهم المهارات بأسلوب علمي ومتطور.

 

وبدأت فعاليات الزيارة بمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، التابع لمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، للتعرف على الإمكانيات اللوجيستية ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية ودول الكومنولث، كما تم عرض فيلم تسجيلي يوضح الجوانب المختلفة لأنشطة الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة وتدريب الضباط بمختلف القطاعات للنهوض برسالتهم السامية، في إطار الالتزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية واحترام القانون وصيانة حقوق الإنسان وحرياته الأساسية. 

وأعقب ذلك جولة بمجمع ميادين التدريب القتالي بكلية الشرطة، تضمنت استعراض الإمكانيات اللوجيستية والتعليمية والتدريبية، بالإضافة إلى جولة بمشاهدة عروض مميزة لكتائب الخيالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة سفارة قطر بالقاهرة الشرطة دولة قطر أکادیمیة الشرطة للتعرف على

إقرأ أيضاً:

أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي

احتل أربعة أساتذة باحثين مغاربة مراتب جد متقدمة، ضمن 200 أستاذ باحث عالميا ، وهم الأستاذ الباحث، عبد السلام حمادة، حل في المرتبة 41، والأستاذ الباحث، إدريس بنشقرون، في المرتبة 169، وهما معا من جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء.

وكذا الأستاذة الباحثة، رجاء الشرقاوي، التي حلت في المرتبة 176، و الأستاذة، فريدة الفاسي، بالمرتبة 186، و هما معا من جامعة محمد الخامس بالرباط.

و قد همت مجالات البحث عموما فيزياء الجسيمات و فيزياء الطاقة العالية والفيزياء النووية، ضمن مؤشر أي دي العلمي،” AD-Scientific Index 2024؛ استنادا إلى مؤشر” إتش H-index” وهي منصة متخصصة في تصنيف المؤسسات الأكاديمية والباحثين.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • مجلس حقوق الإنسان يعلن إجراء تحاليل ADN للتعرف على هوية ضحايا تزمامارت
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي
  • أفضل شات عربي ودردشة كتابية للتعرف على حضارات جديدة
  • الطوزي يحذر من المس بالحريات الأكاديمية بسبب إسرائيل بعد عملية 7 أكتوبر
  • الطالبي العلمي يستقبل وفداً برلمانياً إندونيسياً رفيعاً
  • داليا صبور: ورشة إعادة الحكي تكتشف ذوات الفنانين وفرصة للتعرف على الآخر
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة