شبكة أنباء العراق ..

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، اليوم الخميس، أن هيئته لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد.

وذكرت الهيئة، في بيان ، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون استقبل وزير الصحَّة صالح مهدي الحسناوي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة “تعاون بلا حدود”؛ لضمان نزاهة قطاع الصحَّة”.

ولفت جنون، إلى أن “الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد”، مُشدِّداً أنَّ “على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة دون التاثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها”.

وبين، أن “تحرّيات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المُؤسَّسات”.

من جانبه، أوضح وزير الصحَّة أنَّ “إصرار رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة؛ لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ”.

وأعرب عن أمله “في تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات”، مؤكداً أنَّ أبواب وزارته “مفتوحة أمام إجراءات الهيئة”.

وبحسب البيان، أن “حنون والحسناوي اتفقا على عقد ورشٍ وندواتٍ مُشتركةٍ؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المُؤسَّسة الصحيَّة، والتوعية بمخاطر الفساد، مُشدّدين على الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد

بغداد اليوم -  


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة التحضيرات لعقد المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد برعاية من لدن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) . 


القاضي (حيدر حنون) حثّ، خلال اجتماعه اليوم السبت بمقر الهيئة، باللجنة التحضيريٌّـة للمنتدى المُزمع عقده بالتعاون مع مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة والمُنظَّمة العربيَّة للتنمية الإداريَّـة، في العاصمة بغداد تحت شعار (النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، حثَّ على تهيئة جميع المستلزمات التي تسهم في إنجاح المنتدى وإظهاره بأبهى صورةٍ تليق بسمعة العراق. 


وأوضح أنَّ العراق يسعى من خلال هذه الفعاليات ومؤتمرات مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة؛ لإطلاع هذه المُنظَّمة على تجربة العراق في مكافحة الفساد ومستوى امتثاله لمُقرّرات الاتفاقية الأمميَّة لمكافحة الفساد، داعياً لمراجعة تصنيف العراق ضمن تقارير مؤشر مدركات الفساد الذي تصدره المُنظَّـمة، لا سيما بعد اتخاذ العراق عدة خطواتٍ؛لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، منها: السعي لإقرار مُسوَّدة قانون حق الحصول على المعلومة، والجديَّـة في الانتقال نحو الحوكمة والتحوُّل الرقمي، فضلاً عن الاستمرار في بناء مُؤسّسات النظام الديمقراطي وحماية الحريات العامة. 

 

يُشار إلى أنَّ المنتدى يُعْقَدُ على مدار ثلاثة أيامٍ من العاشر حتى الثاني عشر من أيلول الجاري، وسيشتمل على ناقشاتٍ وجلسات؛ لعرض الأفكار في مواضيع استرداد الأصول، ودور الإعلام والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، والرقمنة، وتمويل المناخ والنزاهة في قطاع الأعمال، ومستقبل التدابير الوقائيَّة لمكافحة الفساد.


مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • النزاهة تجدد تأكيدها على محاربة الفساد
  • حيدر حنون يلتقي رئيس مجلس القضاء في كردستان ورئيس الادّعاء العام فيه
  • رئيس هيئة النزاهة: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد
  • حنون: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد
  • نائب يطالب بجلسة طارئة لاستضافة رئيس هيئة النزاهة عن ملفات الفساد
  • مشعان الجبوري: تصريحات حيدر حنون هجوم على القضاء وهدية للفاسدين
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية
  • بصوت عال.. رئيس هيئة النزاهة يرفع الغطاء، ويكشف المستور .. والشارع العراقي يقف معه ..