اعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس وطبقًا للجداول المرفقة وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

وأوضح المهندس عادل النجار أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن اللجنة استقرت على زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات طبقًا للزيادة الجديدة بمعدل يتراوح ما بين ١٠ الي 15%.

وأشار إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

وكلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة والالتزام بنشرها بالمواقف وتعليقها في مكان.

واضح للمواطنين والسائقين، مشددًا على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية من جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، مشيراً الى ان الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها، وتوقيع غرامات فورية ورادعة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد المهندس عادل النجار أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية معلنًا أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 - 01016050453.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة سيارات السرفيس اسعار البنزين التعريفة الجديدة ارتفاع اسعار المواد البترولية

إقرأ أيضاً:

"أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه

 

أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن العمل جارٍ على تنفيذ 25 مبنى خدمي في منطقة غرب المطار، بتكلفة اجمالية تتعدى ٦٠٠ مليون جنيه ، مشيراً الى انه تم نهو تنفيذ مدرسة تعليم اساسي وحضانة ووحدة صحية و٥ اسواق تجارية، وجاري العمل في تنفيذ مدارس التعليم الثانوي وحضانات ووحدات صحية بالاضافة الى مركز شباب ونادي اجتماعي.

أضاف عبد المقصود ، أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3000 فدان، وتضم عدد 90 الف وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذ 26 الف وحدة سكنيه منهم.

كما تفقد المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز مشروع انشاء النادي الاجتماعي والمقام على مساحة 100 الف متر مسطح ويضم عدد 7  ملاعب مختلفة و2 حمام سباحة وسوق تجاري ومبنى اجتماعي وصالة العاب ومسجد 

بتكلفة اجمالية تتعدى 200 مليون جنيه .

وأضاف عبد المقصود أن هذه الجهود تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص وزارة الإسكان على تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة وضمان توفير البنية التحتية والخدمات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم
  • في جلسة نقاشية بكتلة الحوار.. مطالبات بتعديل قانون الإجراءات الجنائية وتقديم بدائل بناءة
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • حسن الشامي خلال تكريمه بالمقاولون: فخور بفترة تواجدي هنا
  • المقاولون العرب يكرم حسن الشامي قبل خطوته الجديدة