أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظام "التسريع الأكاديمي" لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في الجامعة للعام الدراسي 1446هـ؛ بهدف تسريع المسار التعليمي للطالبات، على نحو يتناسب مع قدراتهن وتفوقهن العلمي، والتمكين من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.مسارات النظام وشروط التقديمويشتمل النظام على مسارين، الأول: "التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية"، الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة، من خلال التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية، والمفاضلة وفق الضوابط المعتمدة لذلك، بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وفيه تستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.


ويُشترط على الطالبة التي ترغب بالتقديم على نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، أن تكون مقبولة في الجامعة ضمن أحد مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية أو كلية الهندسة، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.
أخبار متعلقة صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعرض برامجه لمستفيديه"السديس": التركيز على خدمة الحرمين وإثراء تجربة المعتمرين من أولويات القيادةويتضمَّن المسار الثاني "التسريع الجزئي"، والذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة، بحيث تُعفى الطالبة فيه من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها، شريطة أن تكون الطالبة الراغبة بالتقديم على نظام التسريع الجزئي، مقبولة في أحد كليات الجامعة، وهي: كلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.
ويأتي ذلك في إطار الإسهام لتحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال دفع جهات الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتعزيز التعليم الجامعي عبر تبنِّي أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج، كما يمكن الاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات، عبر زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل على هذا الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض جامعة الأميرة نورة التسريع الأكاديمي المرحلة الثانوية العام الدراسي 1446هـ الدراسة الجامعية جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية، وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

بحضور بروفيسور كريستينا فيري، والدكتوره اورلا كليرا والدكتورة يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية، وتهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني.

وقد حضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. كما قدم نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وقد أبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة. يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة مدينة السادات بالمنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤- ٢٠٢٥
  • احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا تتجدد مع بداية العام الدراسي «فيديو»
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد