ألقت أجهزة وزارة الداخلية ، القبض على مستريح الهواتف المحمولة وسيدة فى الفيوم؛ لقيامهما بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها لهم.

تلقى مركز شرطة الفيوم بمديرية أمن الفيوم بلاغا من (4 مواطنين – مقيمين بدائرة المركز) بتضررهم من (أحد الأشخاص وسيدة – مقيمين بذات المركز) لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية أكثر من (2 مليون جنيه) بزعم توظيفها واستثمارها لهم فـى مجال تجارة الهواتف المحمولة نظير أرباح شهرية متفق عليها إلا أنهما لم يلتزما بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

ومن جهة اخرى فتحت النيابة العامة بالجيزة، تحقيقات موسعه حول نشوب حريق مصنع للدهانات والكيماويات والتنر بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، حيث أمرت بإنتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المصنع، وتقدير حجم الخسائر، واعداد تقرير واف حول الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق ضخم داخل مصنع كيماويات ودهانات بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور تم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء وعدد من الأوناش والسلالم الهيدروليكية و3 خزانات مياه ضخمة، ونجح رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده للمجاورات.

وكشفت التحريات الأولية، أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بسبب زيادة الأحمال، كما تبين أن النيران التهمت معظم محتويات المصنع وساعد في انتشار النيران المواد الكيمياوية والبراميل التي كانت داخله، ولم ينتج عنه وقوع أي مصابين أو وفيات حتى الآن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستريح الهواتف المحمولة القبض على مستريح الهواتف المحمولة الفيوم الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

الهاتف المحمول يسبب الوفاة في هذه الحالة .. الطب الصيني يحذر

حذرت دراسة صينية حديثة من أن استخدام الهاتف المحمول يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصًة بين المدخنين ومرضى السكري. 

حقيقة عودة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة مخاطر الهاتف المحمول

ووفقًا لما ذكره موقع "ميديكال إكسبريس"، خلصت الدراسة إلى إن التعرض المستمر لإشعاعات الترددات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة قد يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية من خلال التأثير على المحور الوطائي-النخامي-الكظري، وزيادة الاستجابات الالتهابية والإجهاد التأكسدي. 

وتتسبب هذه العوامل في تأثيرات سلبية على مختلف أعضاء الجسم، بما في ذلك القلب والأوعية الدموية.

مخاطر الهاتف المحمول

وتشير الدراسة إلى أن الإستخدام المتكرر للهواتف المحمولة يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، خاصة إذا ما اقترن بعوامل أخرى مثل قلة النوم والضغوط النفسية، والاستخدام المنتظم للهاتف المحمول، والذي تم تعريفه في الدراسة على أنه إجراء مكالمة واحدة على الأقل في الأسبوع، مرتبط بزيادة كبيرة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما وجدت إن المستخدمين المنتظمين للهواتف المحمولة يواجهون خطرًا أكبر بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنةً بأولئك الذين يستخدمون الهواتف بشكل غير منتظم.

وأوضحت الدراسة أن اضطرابات النوم والضغوط النفسية قد تكون من العوامل التي تسهم في هذا الارتباط. فعلى سبيل المثال، يمكن لنمط النوم غير الصحي والصحة العقلية الضعيفة أن يؤديا إلى اضطراب في الإيقاع اليومي واضطرابات في الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مخاطر الهاتف المحمول

كما إن التعرض المستمر لإشعاع الترددات الراديوية الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة قد يؤدي إلى زيادة في مستويات الإجهاد التأكسدي والاستجابة الالتهابية، مما يزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

وهناك تأثيرًا مشتركًا بين استخدام الهواتف المحمولة المزمن وعوامل مثل التدخين والسكري، مما يزيد من هذا الخطر.

ويوصي الباحثون بضرورة التعامل مع نتائج الدراسة بحذر، لأن الفترة الزمنية التي غطتها الدراسة (2006-2010) تسبق الاستخدام الواسع للهواتف الذكية الحديثة، ما يجعل من الضروري إجراء دراسات إضافية لتحديد مدى تعميم هذه النتائج في السياق الحالي.

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بالشروق 4 أيام
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • الهواتف المحمولة بريئة من سرطان الدماغ
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر سرطان المخ
  • هل توجد علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة وزيادة خطر سرطان المخ؟
  • نتائج سارة: لا علاقة بين سرطان المخ والهواتف النقالة
  • حقيقة العلاقة بين سرطان المخ وكثرة استخدام الهاتف
  • الهاتف المحمول يسبب الوفاة في هذه الحالة .. الطب الصيني يحذر