بوابة الوفد:
2024-09-07@14:19:54 GMT

إيرادات فيلم "أهل الكهف" بشباك التذاكر أمس

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

حقق فيلم “أهل الكهف” للنجم خالد النبوي، أمس الأربعاء، إيرادات تقدر بـ  72,762جنيه، وذلك ضمن الأعمال المنافسة في السينمات خلال الفترة الحالية.

قصة فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف مأخوذ، عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور قصته حول مجموعة من الأشخاص يستيقظون ويجدون أنفسهم في زمن آخر مغاير للزمن الذي يعيشون فيه، ويواجهون أزمات صعبة.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، أحمد عيد، هاجر أحمد، صبري فواز، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

معلومات عن النجم خالد النبوي

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر عام 1989، بداية دخوله التمثيل كانت عن طريق الصدفة.

فقد التحق بعد انتهاؤه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فشاهدته لجنة من كبار الفنانين الذين أُعجِبوا بأدائه، ما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية.

بعد ذلك شارك في بطولة فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف، وفيلم المهاجر للمخرج يوسف شاهين.

قدم لمدة سنة ونصف برنامج "دنيا"، في قناة أبوظبي لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرغ عن فيلم المهاجر (1994).

كما شارك في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت، في دور أحد قاده جيش صلاح الدين الأيوبي.

وبطولة فيلم المواطن (بالإنجليزية: The Citizen)‏ عام 2012، بالإضافة لأعماله السينمائية والتلفزيونية الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم أهل الكهف قصة فيلم أهل الكهف أهل الكهف خالد النبوي أبطال فيلم أهل الكهف غادة عادل محمد ممدوح محمد فراج ريم مصطفى محمود حميدة هاجر أحمد أحمد عيد صبري فواز مصطفى فهمي فیلم أهل الکهف

إقرأ أيضاً:

فوز استثنائي لفيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج مراد مصطفى fفاينال كات بمهرجان فينيسيا

فاز الفيلم المصري عائشة لا تستطيع الطيران للمخرج المصري مراد مصطفى بخمسة جوائز في مسابقة فاينال كات بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي يُقام الآن، وعلى رأسهم جائزة الدعم الكبرى التي تُمنح لأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتتمثل باقي الجوائز في:

● جائزة بقيمة تتراوح بين 4000 يورو و6000 يورو من سينماتيك أفريقيا التابع للمعهد الفرنسي (باريس). وتتمثل في الحصول على حقوق البث غير التجارية وغير الحصرية لمدة 7 سنوات.


● جائزة بقيمة 5000 يورو من شركة راي سينما لحق التفاوض الأول للحصول على حقوق استخدام التلفزيون المجاني في الأراضي الإيطالية والالتزام بذكر "بالتعاون مع شركة راي سينما" في التترات الخاصة بالعمل.


● جائزة تصل إلى 5000 يورو من شركة تيترا فيلم (باريس) لتصحيح الألوان؛ وما يصل إلى 3000 يورو لإنتاج نسخة رئيسية من DCP، أو إنشاء ملفات i-Tunes أو Google أو Netflix؛ وما يصل إلى 2000 يورو للترجمة المرئية الفرنسية أو الإنجليزية على الشاشة (لا تشمل الترجمة).


● جائزة بقيمة 5000 يورو تقدمها المنظمة الدولية للفرانكوفونية (OIF)/مجموعة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ/الاتحاد الأوروبي كاسترداد لخدمات ما بعد الإنتاج - التي تقدمها الجمعيات الموجودة في أحد بلدان الاتحاد الأوروبي أو مجموعة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ (باستثناء جنوب أفريقيا) - لفيلم طويل أنجزه مخرج من أحد تلك البلدان وأنتجته أو شاركت في إنتاجه جمعية مقرها في أحد تلك البلدان أيضًا.

 


فيلم الإثارة الذي يدور في عالم اللاجئين الأفارقة بالقاهرة، عائشة لا تستطيع الطيران للمخرج مراد مصطفى، هو إنتاج مشترك بين مصر وتونس والسعودية وقطر وفرنسا، ويدور حول عائشة وهي مهاجرة أفريقية عمرها 26 سنة، تمارس لعبة التكيف وتحقيق أقصى استفادة في العالم السفلي لمجتمع المهاجرين الأفارقة في القاهرة والتوتر بين المجموعات المختلفة.

الفيلم من بطولة بوليانا سيمون إلى جانب مغني الراب المصري زياد ظاظا وعماد غنيم وممدوح صالح،  ومونتاج محمد ممدوح، مع مدير التصوير مصطفى الكاشف الذي سبق له التعاون مع مراد في الفيلم القصير عيسى، وأحدث أعماله هو الفيلم الصومالي قرية قرب الجنة الذي انطلق في مهرجان كان السينمائي 2024.

نال مشروع عائشة لا تستطيع الطيران منحًا ودعمًا من لودج البحر الأحمر، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق المورد الثقافي، ومهرجان الجونة السينمائي، وأكاديمية لوكارنو، وبرنامجي سينيفوداسيون ومصنع السينما في مهرجان كان، ومهرجان مونبلييه.



معلومات حول المخرج مراد مصطفى

 

مراد مصطفى هو مخرج مصري، من مواليد القاهرة عام 1988. درس الإخراج في العديد من الورش السينمائية، وعمل مساعد مخرج لمدة عشر سنوات منذ 2019 مع مخرجين مثل محمد دياب، شريف البنداري. من أعماله مساعد مخرج مسلسل (لدينا أقول أخرى)، أول أعماله كمخرج كان الفيلم القصير حنة ورد (2019).

مقالات مشابهة

  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • خالد النبوي يتذيل شباك التذاكر بفيلم "أهل الكهف"
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • فيلم أهل الكهف يجمع رقمًا صادمًا في آخر ليلة
  • فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب
  • العدد «60» من مجلة «المسرح»
  • "يكتفي بـ 5 ألاف" .. إجمالي إيرادات فيلم أهل الكهف بالأمس
  • فوز استثنائي لفيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج مراد مصطفى fفاينال كات بمهرجان فينيسيا
  • داليا صبور: ورشة إعادة الحكي تكتشف ذوات الفنانين وفرصة للتعرف على الآخر