يبحث الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، عن أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 25 يوليو 2024، خاصة بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار الوقود.

هل تتأثر أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع البنزين والسولار ؟ اقتصاديون يجيبون بعد ارتفاع أسعار البنزين.. الدولار يسجل رقمًا جديدًا| اعرف وصل كام

وبعد زيادة أسعار البنزين والسولار، يخشى المواطن البسيط من ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مما قد يؤثر بالسلب على حياة الأسرة المصرية.

ورصد "الوفد" في جولة بأحد الأسواق بشارع سليمان جوهر بمنطقة الدقي، أسعار الخضروات والفاكهة بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار الوقود.

أسعار الخضروات في الأسواق اليوم

وأكد صاحب أحد محال الخضروات، أنه ليس هناك زيادة في أسعار الخضروات اليوم بالرغم من زيادة أسعار البنزين، مشيراً إلى أن غداً سوف يتضح الأمر بعد وصول البضائع الجديدة من الشادر.

وأوضح أن سعر كيلو الطماطم يتراوح من 5.5 إلى  11.5 جنيه، بينما سعر كيلو البطاطس من 13 إلى 20 جنيهات، وسعر البصل من 5 إلى 9 جنيهات، كما يتراوح سعر كيلو البامية من 23  إلى 33 جنيهًا، بينما سعر كيلو الملوخية من 4 إلى 5 جنيهات، وسعر كيلو الكوسة 11 جنيهًا، وسعر ورق العنب 40 جنيهًا، وسعر كيلو الفاصوليا من 20 إلى 28 جنيهًا، وسعر الخيار من 6 إلى 10 جنيهات.

أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم

وأشار صاحب أحد محال الفاكهة، إلى أن الأسعار مستقرة ولا يوجد أي زيادات حتى الآن، مؤكداً أن زيادة أسعار البنزين من المتوقع أن تؤثر على أسعار الفاكهة بداية من الغد.

ولفت إلى أن سعر عنب البناتي أصفر يتراوح من 16 إلى 26 جنيهًا، وسعر كيلو الخوخ 50 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كيلو التفاح من 20 إلى 30 جنيهًا، وسعر البرتقال من 10 إلى 15 جنيهًا، وسعر اليوسفي: من 4 إلى 14 جنيهًا، ووصل سعر الجواف إلى 20 جنيهًا، وسعر الشمام إلى 12 جنيهًا، وسعر مانجو عويس 40 جنيهًا، وسعر البرقرق 50 جنيهًا.

أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

يذكر أن لجنة تسعير المنتجات البترولية، أعلنت أنه اعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي، حيث ارتفع لتر السولار إلى 11.5 جنيه، وبنزين 80 إلى 12.25 جنيه، وبنزين 92 إلى 12.25 جنيه، وبنزين 95 إلى 15 جنيهاً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضراوات الفاكهة لجنة تسعير المنتجات البترولية اسعار الوقود السولار أسعار البنزين والسولار زیادة أسعار البنزین أسعار الخضروات سعر کیلو جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أكبر مستودع استيراتيجي لتخزين الخضروات والفاكهة في الفيوم

تفقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، اليوم مشروع المستودع اللوجستي الجديد الذي يُعد من أهم المشاريع التطويرية في قطاع التموين. 

وأكد فادي عادل، مدير المشروع، أن العمل في المستودع بدأ في الأول من أغسطس 2024، حيث انطلقت أعمال الحفر والتسوية، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 15 شهرًا ليكون جاهزًا لتقديم خدماته بشكل كامل.

مواصفات المشروع الضخمة

وأشار فادي إلى أن المستودع يمتد على مساحة واسعة تكفي لتخزين 75 ألف "بالاتة"، إضافةً إلى توفير مساحات للتخزين البارد على مساحة 4.5 متر، وذلك بهدف تلبية احتياجات التخزين المختلفة التي تتطلب درجات حرارة خاصة، كما تم تجهيز المستودع بثلاجات كبيرة لحفظ السلع التي تحتاج إلى تخزين بارد، مما يضمن الحفاظ على جودة المنتجات التموينية.

أنظمة إلكترونية حديثة

من جانبها، صرحت هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأن المستودع يعتمد على أحدث الأنظمة الإلكترونية لإدارة العمليات الداخلية بكفاءة عالية، مما يتيح أفضل استخدام ممكن للمساحات والموارد المتاحة. 

وأوضحت أن هذه الأنظمة تساعد في متابعة المخزون بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، حيث يتم إعادة استخدام المساحات المتاحة بما يتماشى مع احتياجات السوق. ويمتد المستودع على مساحة 38 ألف متر مربع، ويشمل مباني خدمات للعمال، فضلاً عن وجود ثلاث بوابات لتخزين السلع التموينية.

أهمية المشروع في دعم الاقتصاد المحلي

وأكدت هبة السيد أن المستودعات الاستراتيجية المماثلة تعتمد بشكل كامل على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، ما يسهم في مساعدة متخذي القرار على متابعة الأرصدة وتخطيط الاحتياجات المستقبلية للسوق.

 ويُعد المستودع اللوجستي الجديد أحد المواقع الواعدة، حيث يقع بالقرب من كافة الطرق الرئيسية في المحافظة، مما يسهل عملية التوزيع ويوفر وصولاً أسرع إلى السلع.

وأضافت أن المستودع سيعزز من قدرة الوزارة على توفير السلع التموينية للمواطنين بأسعار تنافسية، مع ضمان جودة عالية للمنتجات. 

هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتحسين خدماتها وتطوير البنية التحتية لتلبية الطلب المتزايد على السلع التموينية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت بـ سوق العبور للجملة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق
  • أكبر مستودع استيراتيجي لتخزين الخضروات والفاكهة في الفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7 سبتمبر بالفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم.. تشهد استقرارا
  • الطماطم بـ15 والمانجو بـ26 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البطاطس بـ12 جنيها
  • الطماطم ب35 جنيها.. إرتفاع أسعار الخضروات اليوم الجمعة بالفيوم
  • بكام الكيلو؟.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • جورجينا رودريغيز تحبس الأنفاس بالأبيض في مهرجان البندقية