شارك «جناح الأزهر في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب»، اليوم الخميس، جمهور معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الاحتفال باليوم القومي لمحافظة الإسكندرية، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي أُقيمت في عدد من أركانه، حيث تم توزيع الأعلام المصرية وشعار المحافظة والهدايا على زوار الجناح، كما نظم الجناح ورشًا فنية تسلط الضوء على هذه المناسبة من خلال المجسمات والرسومات وورش الحكي.

وعقدت معلمات رياض الأطفال بالأزهر بالتعاون مع مجلة نور «ورشة حكي» بعنوان: «معالم الإسكندرية» تناولت خلالها أهم المعالم التاريخية والحديثة للمحافظة، بهدف تعزيز قيمة الانتماء للوطن، كما شملت الورشة أنشطة فنية تمثلت في رسم الأعلام المصرية على وجوه الأطفال، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن تاريخ الإسكندرية كواحدة من أهم محافظات مصر.

ويتضمن جناح الأزهر هذا العام سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

 ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض الإسكندرية الدولي للكتاب محافظة الإسكندرية مخطوطات مساحة جناح الأزهر بمعرض الكتاب احتفال الإعلام المصري أطفال

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر

عرض برنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC  تقريرًا عن افتتاح الدكتور شريف فاروق وزير التموين لمعرض «أهلاً مدارس» الرئيسي في مدينة نصر بتخفيضات تصل لـ30%.

معرض أهلًا مدارس

وقال أحمد عبد الفتاح مدير إحدى الشركات العارضة بمعرض «أهلًا مدارس»، إن المعرض يلبي كل احتياجات الأسر المصرية سواء الأسر المتوسطة أو الأقل والأعلى أيضًا، مشيرًا الى أنها السنة الخامسة التى يتم الاشتراك فيها فى المعرض على التوالي.

الشنط المدرسية

وأضاف قائلًا: «الأسعار فى المعرض تبدأ من 3 جنيهات، وتصل الى 100 جنيه، و 150 جنيهًا، والشنط المدرسية تبدأ من 100 جنيه وحتى 1000 جنيه».

وقال نشأت أحمد أحد العارضين بمعرض «أهلا مدارس»، أن الاختلاف يكون فقط فى المنتجات لكن الأسعار واحدة بنفس المواصفات ونفس الجودة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة مفتى الديار المصرية  لمحافظة أسيوط
  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • في نهايات الصيف.. رامي جمال مع جمهور الإسكندرية (الموعد والمكان)
  • جناح الإمارات في «مصر الدولي للطيران» يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • مجموعة توازن للصناعات الدفاعية تتفقد جناح العربية للتصنيع بمعرض مصر للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران