أعلنت كلية الفنون الجميلة بالزمالك  حلوان عن دليل الطالب لاختبارات القدرات (تخصص فنون)، فلا بد من النجاح واجتياز اختبارات القدرات لهذا التخصص، وهي اختبارات بسيطة تقيس استعداد الطالب لدراسة الفنون فكريا، ومهاريا، كما يسعى إلى قياس قدراته على التخيل، وبناء وإدراك النسب السليمة للجسم البشرى، وكذلك القدرة على تنظيم الأفكار والأشكال مع تحقيق التوافق والتوازن اللوني والظل والنور عن طريق التظليل، والقدرة على الإبداع والتخيل.

وتأتي اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة تخصص "فنون" 

كالتالي:
اولا الاختبار المهاري:

 ويكون زمن الاختبار (۱۵۰) دقيقة) ويبدأ الساعة ١٠ صباحًا ولا يحق لأي طالب دخول الاختبار بعد هذا الموعد نهائيا وايا كان السبب، وينقسم الاختبار المهاري إلى عدد (۲) سؤال مهاري (الرسم + التصميم الابتكاري).

وايضا سؤال الرسم: 

(من ٦٠ درجة) ويكون فى موضوع واحد يهدف إلى تقييم قدرات الطالب ومهاراته الفنية في التعبير الحر عن البيئة المحيطة ومظاهر الحياة المتنوعة في المجتمع وذلك باستخدام أقلام الرصاص ذات درجات الظلال المختلفة والظل والنور وهو مهم جدا في إظهار الشكل.

وسؤال التصميم الابتكاري: 

(من ٤٠ درجة) ويكون فى موضوع واحد يهدف إلى قياس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والأشكال والابتكار في التصميم المطلوب مع استخدام الألوان الخشبية أو ألوان الفلوماستر أو الإثنين معافي مساحة ٢٠١٥ سم.

وتتمثل الأدوات المطلوب من الطالب إحضارها أثناء تأدية الاختبار:

- أقلام الرصاص بدرجاتها المختلفة.
- أقلام الفلوماستر.
- ألوان خشبية.
- أدوات هندسية (مسطرة، مثلث، برجل).
-  ممحاة رصاص (أستيكة).
- سطح مستوى من الخشب أو الكارتون مقاس ٢٥ ٣٥ سم لاستعماله أسفل ورقة الرسم (اختياري).

وقد تم الإعلان عن شروط النجاح في اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة تخصص فنون حصول الطالب على نسبة ٦٠% من إجمالي درجات جميع الاختبارات الرسم + التصميم الابتكاري، كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

وأوضحت الكلية أهم المجالات التي يجب أن يطلع عليها الطالب قبل أداء الامتحان:
- مبادئ الرسم والتصميم.
- مبادئ اللون.
- مبادئ نظرية اللون.
- أهم المشكلات البيئية المعاصرة.
- أهم الإنجازات الحكومية.
- اهم الانجازات الرياضية في مصر.

كما يمكن للطالب الاطلاع على بعض الروابط الإرشادية المتوفرة على موقع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والكلية قبل دخول الاختبار والتي تساعدك على تنمية قدراتك البصرية والمهارية والفكرية:
https://1art.fr.gd

https://www.canva.com/learn/25-ways-to-design-an-

awesome-poster-and-create-a-buzz-for-your-next-event

https://99designs.com/blog/creative-inspiration/poster-design-ideas

 

https://www.pinterest.com/canva/poster-designs/?lp=true

 

https://www.designhill.com/poster-design-inspiration

 

https://pikbest.com/templates

 

https://www.tasmeemme.com/blog/186

 

https://creativemarket.com/blog/logo-design-idea

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتياز اختبارات القدرات اختبارات القدرات الفنون الجميلة جامعة حلوان كليات الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها 2024

شاركت جامعة حلوان بتميز في معرض الابتكارات العلمية 2024، الذي أقيم في جامعة بنها تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، تحت شعار "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، استمر من 1 إلى 3 سبتمبر 2024، وشهد مشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية.

مثّل جامعة حلوان فريقان من كلية الهندسة: فريق "Oracle" وفريق "SDS Team"، من قسمي هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والنظم. 
جاءت هذه المشاركة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة، وبإشراف الدكتور أحمد صلاح، رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، والدكتور محمد الدكروري.

وحقق فريق "SDS" إنجازاً مشرفاً بفوزه بالمركز الأول في مسار حماية البيئة، و تكون الفريق من الطلاب من كلا من، محمد خالد، مهاب ياسر، مصطفى فوزى، معاذ محمود.

في حين شارك فريق "Oracle" في مسار إنشاء المدن الذكية والاستدامة، وضم كلاً من: نورالدين مجدي، مهاب ياسر، عبد الرحمن بدوي، عبد الرحمن أشرف، ومحمد محمود أحمد.

وقامت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بجامعة حلوان بتنسيق مشاركة الطلاب في هذا الحدث الهام.

رئيس جامعة حلوان: نلتزم بدعم الابتكار

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قال: "نحن فخورون بإنجاز طلابنا في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها، هذا النجاح يؤكد التزام جامعة حلوان بدعم الابتكار والبحث العلمي، ونحن نسعى دائماً لتمكين طلابنا من المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعزز قدراتهم الإبداعية وتساهم في تطوير حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة."

من جانبه، اوضح الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة في جامعة حلوان "إن مشاركة طلابنا في هذا الماراثون العلمي تمثل نقطة التقاء حيوية بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، ونحن نؤمن بأهمية تزويد طلابنا بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، وهذه المشاركات تساعدهم على صقل مواهبهم وتطبيق معارفهم في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة."

ويُعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة جامعة حلوان نحو تعزيز دورها في مجال الابتكار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.
 

مقالات مشابهة

  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع الملحقية الثقافية العراقية
  • جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها 2024