كشف رئيس إتحاد النقابات السياحية ونقيب أصحاب الفنادق في لبنان بيار الأشقر في بيان اليوم عن أن "ما تنشره الوسائل الإعلامية كافة في لبنان والعالم عن إحتمال حصول هجوم وشيك على لبنان وضربة لمطار بيروت إضافة للأخبار السلبية التي تتناقلها مواقع التواصل الإجتماعي، هي بمثابة حرب إعلامية أدّت الى إبعاد السياح عن لبنان".



وقال: "كما القطاع السياحي كذلك الشعب اللبناني وضعا كل إمكانياتهما المتوفرة وقررا تحدّي ظروف الحرب والموت والدمار ونظّما حفلات في كل القرى والمناطق والمؤسسات، لكن لغاية الآن النتائج في القطاع السياحي غير مرضية وهي سلبية نسبة لما كان متوقعاً"، مشيراً في هذا الإطار، الى أن "الحركة الإيجابية التي يشهدها مطار بيروت الدولي لم تترجم في القطاع السياحي".

وأوضح أن "الأرقام أظهرت أن مداخيل المؤسسات المطعمية تراجعت 40% مقارنة مع العام الماضي، أما مداخيل الفنادق فسجلت تراجعاً وصل إلى 60%"، مشيراً الى أن "هذه الأرقام هي المعدل الوسطي لتشغيل هذين القطاعين في مختلف المناطق اللبنانية، وليس في منطقة محددة، حيث يمكن أن تكون النسبة أقل أو أكبر، بحسب كل منطقة".

وأكد الأشقر أن "زبائن المطاعم اليوم هم من اللبنانيين الذين يمارسون السياحة الداخلية وبعض العراقيين الذين يأتون بأعداد أكثر من غيرهم، لا سيما بعدما إنخفضت نسبة مجيء الأردنيين إلى لبنان بسبب التحذيرات الموجهة من حكومتهم بعدم المجيء الى لبنان، وكذلك المصريين بسبب الكابيتال كونترول في بلادهم، علماً أن كل بلاد الغرب نصحت رعاياها بعدم المجيء الى لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القطاع السیاحی

إقرأ أيضاً:

في أستراليا.. إشراك السياح بالحفاظ على الحاجز المرجاني العظيم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يطلق مارك أولسن، الرئيس التنفيذي لشركة Tourism Tropical North Queensland، على المسافرين المسؤولين الذين يرغبون بالإقامة في فندق محلي عوض سلسلة فنادق كبيرة، واستئجار مرشدين محليين لاصطحابه بعيدًا عن المسار السياحي النموذجي، اسم "المهتمين بالحفاظ على البيئة". 

ويصفهم بأنهم "أشخاص مهتمون بالحفاظ على البيئة لكنهم لا يعرفون كيف يمكنهم الجمع بين عطلتهم والمحافظة على البيئة".

إنّ  تصفّح موقع Guardian of the Reef الإلكتروني حيث يمكن للأشخاص الذين يخططون لزيارة الحاجز المرجاني العظيم مشاهدة مقاطع فيديو تثقيفية، والحصول على حسومات تتراوح بين 10 و20% على الفنادق، أو حجز تجارب فريدة غير متوفرة في أي مكان آخر. 

تهدف المنصة التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة الحجز عبر الإنترنت Expedia،  إلى توجيه المسافرين كي ينفقوا أموالهم بطرق منتجة، لكنهم لا يريدون قضاء أسابيع على الإنترنت في البحث عن كل فندق ومشغّل رحلات.

مقالات مشابهة

  • في أستراليا.. إشراك السياح بالحفاظ على الحاجز المرجاني العظيم
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية
  • بعد قصف ليليّ... كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • اتحاد الغرف السياحية: استمرار التعاون بين «المالية والقطاع السياحي»
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • لازدهار القطاع السياحي.. إيقاف رسوم رخص أنشطة الفنادق والمنتجعات/عاجل
  • شركات أوروبية تطلع على مقومات الجذب السياحي في عُمان ضمن فعالية "مرحبا أوروبا"