شهدت محافظة البحيرة ردود فعل غاضبة بعد زيادة اسعار المحروقات وبالاخص التى تمس حياة المواطن البسيط وزاد الغضب بين رواد التواصل الاجتماعى لاستغلال الحكومة  الاجازات لتقوم برفع الاسعار وذلك إستغلال لقلة الحركة في ايام العطلات وتترك المواطن في اول أيام العمل يصدم بالزيادات فيقع التصادم بينه وبين اصحاب السيارات او صاحب السلعة والذى يقوم تلقائيا بزيادة السلع متحججا بزيادة المحروقات.

وأشار احد السائقين بموقف دمنهور المجمع  الحكومة ترفع السعر في الاجازة وتترك لنا الراكب في ايام العمل وإحنا ناخد كل الدعوات والسخط من الراكب وكأننا نحن من رفعنا سعر المحروقات.

وقال جمال زهران ارتفاع اسعار المحروقات والتى تمس حياة المواطن البسيط في كل شئ هي بمثابة ارتفاع لكافة الاشياء الاكل والشرب والخضار والمواصلات، فين العدالة الاجتماعية ياجماعة ارحموا المواطن لان ههيجى يوم وهينفجر .

ومن جانب اخر شهدت منصات التواصل الاجتماعى بالبحيرة حالة من السخط والغضب  فمنهم من هاجم الحكومة لعدم قدرتها على المساواة بين المواطن البسيط والمواطن المرفهه الذى لايفرق معه الزيادة .

كما اتهم بعض رواد المنصات الشعب لسكوته على إجراءات الحكومة والتى اكدوا انها تتلقى تعليماتها من صندوق النقد ولا يوجد برنامج خاص بها .

وفى سياق متصل عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة إجتماعا مع كافة الأجهزة المعنية بحضور الدكتور حازم الديب نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام و كامل غطاس السكرتير العام المساعد.

حيث وجهت محافظ البحيرة باتخاذ كافة الإجراءات ومراعاة الحفاظ على حقوق كل من الركاب والسائقين، حيث يتم وضع التسعيرة الجديدة بكل دقة ومراعاة التنسيق مع جميع محافظات الجوار.

يأتي ذلك بالتزامن مع تعليمات الدكتورة جاكلين عازر المشددة لكافة الأجهزة المعنية لمراقبة الأسواق ومحطات الوقود بهدف منع أي تلاعب أو استغلال لرفع الأسعار حفاظا على حقوق المواطنين واستقرار الاسواق.

   

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهدت محافظة البحيرة ردود فعل غاضبة أيام العطلات زيادة السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)

أثارت الأخبار حول زيادة أسعار كروت الشحن اهتمامًا واسعًا على محرك البحث «جوجل» وموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال الساعات الماضية. نستعرض في هذا التقرير حقيقة الأمر بناءً على المعلومات المتوفرة.

حقيقة زيادة الأسعار

عدم وجود زيادة: حتى الآن، لم تعلن أي من شركات الاتصالات العاملة في مصر عن زيادة في أسعار كروت الشحن أو باقات الإنترنت. 

المصادر في قطاع الاتصالات نفت الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت أن ما يتم تداوله هو مجرد شائعات.

طرح فئات جديدة: الشركات اكتفت بطرح فئات جديدة من كروت الشحن، وهو ما قد يكون سببًا في اعتقاد البعض بوجود زيادة في الأسعار، لكن، لا يوجد تغيير في الأسعار الحالية للكروت المتداولة.

بيانات رسمية: لم تصدر أي بيانات رسمية من شركات المحمول أو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تؤكد أو تنفي زيادة الأسعار. لذا، لم يتم تحريك أسعار كروت الشحن حتى الآن.

أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة

أحدث زيادة في أسعار كروت الشحن حدثت في يناير 2024، وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:

كارت فكة 900 دقيقة وميجابايت لمدة 28 يومًا: 35 جنيهًا (سعر ما قبل الزيادة) و38.5 جنيهًا (سعر ما بعد الزيادة).كارت فكة 800 دقيقة وميجابايت لمدة 14 يومًا: 21.5 جنيهًا (سعر ما قبل الزيادة) و23.65 جنيهًا (سعر ما بعد الزيادة).كارت فكة 450 دقيقة وميجابايت لمدة 7 أيام: 11.5 جنيهًا (سعر ما قبل الزيادة) و12.65 جنيهًا (سعر ما بعد الزيادة).كارت فكة 625 دقيقة وميجابايت لمدة 7 أيام: 15.5 جنيهًا (سعر ما قبل الزيادة) و17 جنيهًا (سعر ما بعد الزيادة).كارت فكة 225 دقيقة وميجابايت لمدة يوم واحد: 6 جنيهات (سعر ما قبل الزيادة) و6.6 جنيهًا (سعر ما بعد الزيادة).

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات
  • أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)
  • تخفيضات حتى 30%.. افتتاح معرض أهلا مدارس في البحيرة (صور)
  • أسعار النفط ترتفع وأوبك تناقش تأجيل زيادة الإنتاج