أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، على أهمية تكثيف الجهود الدينية استعدادًا لموسم العمرة، وأشار إلى أن تحسين تجربة المعتمرين من خلال المبادرات الدينية وتهيئة الأجواء الروحانية هو أمر ذو أولوية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاستشاري الأول في مكتبه برئاسة الشؤون الدينية بمكة المكرمة، بحضور أعضاء المجلس من أصحاب الفضيلة والسعادة.


أخبار متعلقة السديس يطلق مبادرة "وَطَهِّر بَيتِي" تزامنًا مع غسل الكعبة المشرفةرئاسة الشؤون الدينية تنظم ورشة عمل لتطوير برنامج "إجابة السائلين"سلم الكعبة المشرفة.. أجود أنواع الخشب بجميع التقنيات المتطورةوناقش الاجتماع جدول الأعمال والتحضيرات الجارية لعقد النسخة الثانية من ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما"، والتي ستقام لأول مرة في المسجد النبوي بالتعاون مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، وبرعاية كريمة من القيادة الرشيدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اجتماع المجلس الاستشاري الأول في مكتبه برئاسة الشؤون الدينية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مواكبة التطورات بمنظومة الشؤون الدينيةوأوضح الشيخ السديس أن المجلس الاستشاري يعتبر بمثابة مجلس شورى لرئاسة الشؤون الدينية، حيث يهدف إلى مواكبة التطورات النوعية في منظومة الشؤون الدينية، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تتبناها القيادة الرشيدة. وأضاف أن الرئاسة تعتمد على أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات الدينية، مما يسهم في تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن والمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين.
ويضم المجلس الاستشاري في عضويته كبار مسؤولي الإدارات الدينية والمستشارين ذوي الخبرات العلمية والشرعية. ويختص المجلس بمناقشة الخطط الاستراتيجية والبرامج والمبادرات الدينية المقدمة لقاصدي الحرمين، بهدف تحقيق أهداف الرئاسة على المدى المتوسط والبعيد، وإبراز الصورة الوسطية المشرقة للحرمين الشريفين وإيصال رسالتهما الدينية للعالم.
سيعقد المجلس الاستشاري اجتماعات دورية لدراسة المستجدات واتخاذ القرارات المناسبة، بهدف توفير الراحة والطمأنينة لزوار وقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي وتهيئة الأجواء الروحانية لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة عبدالرحمن السديس المسجد الحرام والمسجد النبوي الجهود الدينية موسم العمرة المجلس الاستشاری الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين

قال باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، إحدى الغرف الـ خمس التابعة لـ الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، إن أسعار الحج خلال العام المنصرم 2023 شهدت ارتفاعا بشكل لافت وصل في بعض البرامج إلى مليون جنيه، وأرجع باسل السيسي ذلك إلى مستويات التجهيز لـ الفنادق والإعداد ومسافة الفندق الذي يقبع فيه الحجاج ومدى قربه من الحرم المكي.

إجراءات «شركات السياحة» بـ شأن المعتمرين في حالات الإصابة المرضية

وأوضح أن شركات السياحة أصدرت إجراءات جديدة بخصوص المعتمرين خلال موسم العمرة القادم في حال الإصابة بأمراض معينة، في ظل انتشار أمراض وبائية مثل وباء جدري القرود الجديد، وقال «هناك تعليمات تصدر من الدول ومنظمة الصحة العالمية لجميع المسافرين يتم الالتزام بها، وهذا الأمر يسري بشكل عام على السفر عالميًا.»

كما لفت إلى أن شركات السياحة بشكل خاص تؤمن وثيقة تأمين صحية لكل معتمر ضمن برامج العمرة، لتغطية المشكلات الصحية للمعتمر، موضحًا أن هذا الأمر معمول به منذ فترات طويلة.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، خلال مداخلة هاتفية اليوم عبر قناة صدى البلد إلى أن ارتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري يعد من ضمن الأسباب الرئيسة التي دفعت وصول أسعار الحج العام الماضي إلى الارتفاع اللافت.

أسعار العمرة

يذكر أن أسعار العمرة خلال العام المنصرم 2023، كان تداول أسعار برامجها يبدأ من 30 ألف جنيه، وتعتبر هذه الشريحة من سعر البرنامج تجذب أغلب الفئات من راغبي العمرة، فيما تمثل نسبة لا تتعدى الـ 20% فقط هم من يمثلون باقي الشرائح المرتفعة.

اقرأ أيضاًقبل نتائج انتخابات الغرف السياحية.. ماذا ينتظر الأعضاء من المنتخبين الجدد؟

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

« المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة

مقالات مشابهة

  • هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين
  • السديس: الفتاوى لا تؤخذ ممن يتربعون خلف مواقع التواصل الاجتماعي .. فيديو
  • اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"
  • مختار: عقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة حسم الجدل لصالح المشري
  • السيسي يعزي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد في وفاة الأميرة لطيفة
  • مهرجان ولي العهد للهجن.. تنوع شعري وإثراء ثقافي
  • حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز