نظمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية احتفالية إطلاق مشروع الاستراتيجية للصناعات الثقافية والإبداعية بحضور مدراء الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة، وعدد من الضيوف والمهتمين بالشأن العام.

وأكدت وزيرة الثقافة مبروكة توغي أن إطلاق هذه الاستراتيجية تعد خطوة هامة نحو تعزيز مكانة ليبيا الثقافية والفنية على المستويين الوطني والدولي، منوهة إلى ما تتميز به ليبيا من بيئة ثقافية غنية وتنوع ثقافي مذهل، يتجلى في تراثها العريق وإبداعاتها الفنية المتنوعة، التي تعكس جوهر حضارتنا العريقة، ويعد مورداً استراتيجياً يمكن أن يسهم بشكل كبير في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز هويتنا الثقافية.

وقالت إن الصناعات الثقافية والفنية ليست فقط جزءاً من تراثنا، بل هي أيضاً دعامة أساسية لتحقيق الاستدامة الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة لشبابنا وشباتنا في مختلف المجالات.

وأضافت الوزيرة أن الصناعات الثقافية ركيزة أساسية تعتمد عليها العديد من الدول كونها واحدة من أكثر روافد الاقتصاد استقراراً وثباتاً وإن مردودها المادي يضاهي تأثيرها المعنوي في تطوير فكر الإنسان والمجتمع.

واوضحت أنها الصناعة الوحيدة التي تستوعب جميع الوظائف في عصر العولمة والذكاء الاصطناعي، مما يجعلها أحد أهم المجالات المستقبلية المستدامة، على عكس الموارد الاقتصادية الطبيعية التي قد تنفذ مع الوقت وتظل الصناعات الثقافية موردًا اقتصاديًا بديلاً وقابلا للتجديد.

آخر تحديث: 25 يوليو 2024 - 13:01

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استراتيجية حكومة الوحدة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

ثمن النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ قرار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وذلك استجابة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

وأشار "الكحيلي": إلى أن استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعكس الاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ونجاحه ويعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لافتا إلى أن المفرج عنهم بهم عدد من الشباب وصغار السن، وهذا الإفراج أصبح بمثابة فرصة وحياة جديدة لهم لتعديل سلوكهم والسير في الطريق،

وأكد " الكحيلي" في تصريحات صحفية له اليوم أن الإفراجات المتتالية هي خطوة جادة نحو تعزيز مسار حقوق الإنسان، وحرص القيادة السياسية على استكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار الكحيلي إلى أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، يستهدف بناء مجتمع سليم متوزارن يتسم بالعدالة والتسامح، مؤكدا أن القرار عزز مناخ الثقة في الحوار الوطني، ويؤكد حرص القيادة السياسية على استمرار حالة الحوار، ويفتح المجال أمام جميع المواطنين للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة،

مقالات مشابهة

  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • القطاع الخاص والبنوك شركاء الحكومة فى رسم خريطة النهوض بصادرات الغذاء
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • عضو بالشيوخ: استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • النائب حازم الجندي: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يُعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • المهندس حمدي السطوحي مشرفًا على صندوق التنمية الثقافية
  • الإمارات تطلق «الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب»
  • 11 هدفاً.. تعرف إلى الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال في الإمارات