ليبيا – استقبل وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة الدبيبة نصر الدين الفزاني، قي مكتبه بديوان الوزارة السفير القطري خالد الدوسري.

الاجتماع بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة السياحة، سبل تفعيل ودعم أواصر التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والصناعات التقليدية.

وتطرق الجانبان إلى مجموعة من المواضيع والمحاور التي من شانها توطيد العلاقات وتوفير مناخ مناسب لدعم الاستثمار بهذا القطاع.

بدوره، أكد السفير القطري على رغبة الخطوط القطرية والتي قال بأنها من كبرى الشركات العالمية لفتح خط مباشر بين طرابلس والدوحة في أقرب وقت ممكن بهدف إرسال رسالة واضحة للعالم بأن ليبيا بدأت بالتعافي فعلاً في ظل حكومة الدبيبة وعودة الحياة بكافه القطاعات حسب قوله.

كما أكدوا على إعداد وتجهيز مقترح بمذكرة التفاهم الليبية القطرية على أن يتم عرضها في اجتماعات لاحقه، وكذلك تم استعراض ملف الاستثمارات القطرية المتوقفة منذ عام 2011، مشددين على ضرورة استكمالها.

من جانبه، أشار الفزاني بأن ليبيا تتمتع بمقومات هائله تؤهلها بأن تكون من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة، داعيًا الشركات القطرية المتخصصة بالاستثمار في هذا المجال.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون

تلقى آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي في ليبيا صلاح الدين النمروش تكليف مجموعة عمليات خاصة لبسط الأمن ودعم الأجهزة الأمنية في ضبط محمد بحرون المتورط في اغتيال عبد الرحمن ميلاد، وفقًا لـ روسيا اليوم.

ويأتي ذلك عقب مراسلة من النائب العام تطالب آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي بالتعاون مع الجهات الضبطية لضمان القبض على محمد بحرون واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامته خلال العملية.

واغتال مسلحون مجهولون قائد معسكر الأكاديمية البحرية الحربية في طرابلس عبد الرحمن ميلاد الملقب بـ"البيدجا" بإمطاره بالرصاص الحي في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر أمني مسؤول إن مسلحين اعترضوا سيارة الرائد عبد الرحمن "البيدجا" بمدينة جنزور (الضاحية الغربية لطرابلس) وفتحوا نيران بنادقهم الآلية عليه وأردوه قتيلا.

ويعد "البيدجا" أحد أكثر الأسماء إثارة للجدل وإحدى الشخصيات الليبية الصادرة بحقها قرارات اعتقال دولية، بادعاء أنه "ضمن أخطر تجار البشر في ليبيا"، وورد اسمه في التقرير الصادر عن مجلس الأمن في يونيو 2018 بوصفه "زعيم أخطر عصابة تهريب بشر في ليبيا" على حد تعبير التقرير.

وفي أكتوبر 2020 اعتقلته حكومة الوفاق بتهمة "الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود" في خطوة أثارت آنذاك توترات أمنية في طرابلس.

وفي شهر مارس 2021 وبعد أقل من شهر على تسلم مهامها، أطلقت حكومة عبد الحميد الدبيبة سراح "البيدجا"، وقامت بترقيته إلى رتبة رائد بجهاز خفر السواحل، في خطوة أثارت الجدل وأزعجت الدول الغربية وقتذاك.

يشار إلى أن الضابط الليبي عبد الرحمن ميلاد الذي تم اغتياله على يد مسلحين مجهولين في طرابلس من أشهر الشخصيات الأمنية في غرب ليبيا ومطلوب لدى الإنتربول.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • الكبير: الاستيلاء على المصرف المركزي يمثل جانبًا من جهود الدبيبة للاستحواذ على السلطة
  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • شلوف: حكومة الدبيبة تبحث عن مصالحها الخاصة ولا يهمها مايعانيه المواطن
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • الدبيبة يوجه بضرورة استكمال صالة ركاب مطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري
  • ليبيا تفرط بنقاط ثمينة في مواجهة رواندا
  • ذا ناشيونال إنترست: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع ولا انتخابات في ليبيا