بتجرد:
2024-09-07@14:23:25 GMT

نجوم الشاشة الكبيرة بالمغرب يحضرون عرض “قلب 6/9”

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

نجوم الشاشة الكبيرة بالمغرب يحضرون عرض “قلب 6/9”

متابعة بتجــرد: احتضنت الدار البيضاء، الثلاثاء، العرض ما قبل الأول للفيلم الطويل “قلب 6/9” للمخرج محمد علي العويني، بحضور نخبة من مشاهير الشاشة الكبيرة وشخصيات من مشارب مختلفة.

وكان النجم سعد لمجرد أعلن في تدوينة على حسابه بإنستغرام قبل العرض “يسعدني أن أعلن لكم أن أغنية ‘شد شد’ ستُعرض حصريا مع فيلم ‘قلب 6/9’ في جميع قاعات السينما يوم 24 يوليو/تموز”.

ويعتبر الفيلم أولى تجارب لمجرد التمثيلية، ويشاركه في بطولة العمل مجموعة من الممثلين البارزين بينهم محمد الجم، نزهة الركراكي، عبدالإله عاجل، عبدالرحيم المنياري، محمد عطير، يوسف زعري، صفاء حبيركو، فاتي جمالي، وعصام بلاليوي، إضافة إلى وجوه أخرى في مجالي الفن والسينما المغربية.

ويروي فيلم “قلب 6/9” لمنتجه إدريس شحتان عبر شركته SW MEDIA، قصة “عباس” وهو رجل أعمال قوي ومؤثر، كما يكشف الفيلم عن الجانب السلطوي لعباس والتوترات التي تكتنف علاقاته مع موظفيه وأفراد أسرته وشركائه التجاريين.

ويجسد “عباس” في دور كوميدي شخصية غالبا ما تكون منفصلة عن الاحتياجات العاطفية لمن حوله، مما يضيف طبقات من التعقيد والعمق لشخصيته بطريقة ساخرة.

ويدمج سيناريو الفيلم وهو من توقيع جواد كرويتي، أيضا “نرجس” وهي امرأة تشتغل لدى عباس، حيث يتم اكتشاف أيضا المعضلات العاطفية لشخصيتين شابتين، هما “ميار” و”مهدي”، واللتين تتعقد علاقتهما بسبب تطلعات أسرية وأعراف اجتماعية.

تبلغ قصة هذا العمل السينمائي ذروتها بوجود لحظات حرجة تجسدت في كون صحة عباس في خطر، فتمخضت عن ذلك قرارات حاسمة بالنسبة إلى جميع الشخصيات.

وتنتهي القصة بلحظات عاطفية قوية، تمزج بين الكوميديا والدراما الشخصية ومواضيع اجتماعية، حيث يتم تناول قضايا السلطة والعلاقات والثقافة.

وقال مخرج الفيلم محمد علي العويني، في تصريح للصحافة، إن الأمر يتعلق بفيلم درامي كوميدي تبلغ مدته 101 دقيقة، كاشفا أن هذا الفيلم الطويل تطلب ستة أشهر من الإعداد وأكثر من شهر نصف من التصوير.

وأكد أن الفيلم استثمر جوانب مختلفة من المعرفة التي تزخر بها السينما المغربية، حيث اشتغلت الفرق على الديكورات والأزياء، وذلك من أجل تقديم جودة عالية للجمهور.

وأفاد الممثل محمد الجم أنه تشرف بالمشاركة في هذا الفيلم الذي يشكل بالنسبة إليه “تجربة ثرية على المستوى المهني، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف نجم الشاشة الصغيرة والمسرح أن اختياره للمشاركة في هذا الفيلم أملته حبكة الفيلم، ولكن أيضا الطاقم الفني وفريق الإنتاج، الذين وضعوا كل شيء في الاعتبار كي يتم إنتاج هذا العمل في أحسن الظروف.

وأعرب عبدالإله عاجل، الذي أدى أحد الأدوار الرئيسية في الفيلم، عن سعادته بمشاركته في هذا العمل بمعية ممثلين مغاربة معروفين ولهم وزن في الساحة الفنية، إلى جانب جيل صاعد في مجال الفن السابع بالمغرب.

main 2024-07-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

اجتماع اللجنة المؤقتة لقطاع الصحافة والنشر و”منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب”

 

 

استقبل، زوال الأربعاء 4 شتنبر 2024، رئيس اللجنة المؤقتة لقطاع الصحافة والنشر ونائبته عددا من أعضاء “منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب”.

وبعد استعراض مهام وأھداف “منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب”، تناول الجانبان مختلف أوضاع  الصحافيين الشرفيين / المتقاعدين و انشغالاتھم، حيث تعتبر ھزالة المعاشات الشھرية وضعف التغطية الصحية من أبرز المشاكل التي تعاني من وطأتھا فئات واسعة من الصحافيين والصحافيات الشرفيين، سيما الذين اشتغلوا بقطاع الصحافة الورقية.

وخلال النقاش، أثيرت معطيات وحالات تؤكد ھول أوضاع فئات كبيرة من الزميلات و الزملاء المتقاعدين، وأكد الطرفان على ضرورة الإنكباب على ھذا الوضع وإيلائه ما يستحق من عناية فائقة وتحسيس مختلف الجھات المعنية للمساھمة العملية في معالجته، سواء على مستوى آني عبر اعتماد تخصيص دعم استثنائي شھري يكون قارا كمعاش تكميلي، أو على مستوى الاستفادة من نظام تكميلي لضمان تأمين صحي كامل، وذلك في أفق إصلاح شمولي يهم أيضا إحداث مؤسسة تعاضدية واجتماعية.

وفي سياق إثارة بعض الإنشغالات الأخرى للصحافيين الشرفيين، من قبيل الاستفادة من مكتسبات سابقة كالحصول على بطاقات القطار، امتد النقاش إلى ملامسة مواضيع مشتركة تعنى بالمهنة وأخلاقياتها وسبل النھوض بھا وتطويرها.

ولبلوغ ھذه الأھداف، ذكر وفد المنتدى بمواقفه المعبر عنھا في وثيقة التأسيس ومقترحاته الأولية بخصوص التعديلات المرتقبة على قوانين الصحافة والنشر. واعتبر المنتدى  أن المدخل الطبيعي لترسيخ مشھد  إعلامي مغربي متطور وتنافسي يكمن في معالجة الإشكالات الاجتماعية والمادية والمقاولاتية والقانونية والتدبيرية والمفاهيمية، وكذا نشر ثقافة التضامن والتآزر بما يخدم الوحدة والتضامن، بدءا من سيادة الاحترام بين المھنيين، وترسيخ اخلاقيات المهنة، والعمل سويا وبشجاعة على  تطھير المھنة من كائنات ما انفكت تدوس قواعد المھنة وتتھافت على الاستفادة من المال العمومي، خصوصا وأن المرحلة الراهنة تستدعي استرجاع القيمة للمهنيين والمهنة، وتحمل كل الأطراف المعنية مسؤوليتها.

وشدد المنتدى على أن الأوضاع الهشة والمزرية لأغلب الصحافيات والصحافيين المتقاعدين/ الشرفيين تمس أيضا الصحفيين المهنيين الممارسين.

و في ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة التواصل، والتزم السيد رئيس اللجنة المؤقتة لقطاع الصحافة والنشر بنقل خلاصة ھذا اللقاء لبقية أعضاء اللجنة في اجتماعهم المرتقب، لاتخاذ المطلوب .

 

مقالات مشابهة

  • هل تبحث عن “عمل من المنزل”؟… 3 مهارات يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية
  • نور النبوي يستعد لتصوير “الحريفة 2”
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • النعيمي وسعود بن صقر والشيوخ يحضرون أفراح الكندي والغرير
  • حاكما عجمان ورأس الخيمة والشيوخ يحضرون أفراح الكندي والغرير
  • صور.. نجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على الريدكاربت لفينيسيا
  • اجتماع اللجنة المؤقتة لقطاع الصحافة والنشر و”منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب”
  • نجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على الريدكاربت لفينيسيا.. صور
  • “سبب غير متوقع” وراء انتهاء الزيجات الحديثة