شن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس ( موقع التواصل الإجتماعي تويتر سابقاً)، هجوما على الحزب الديموقراطي، ومرشحته للإنتخابات الرئاسية الأمريك 2024، كامالا هاريس.

 

ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وقال إيلون ماسك في تغريده عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “إكس” : " الحزب الديمقراطي هو موطن معاداة أمريكا ".

إيلون ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وكان المنشور الذي علق عليه الحساب الرسمي لـ ماسك عبر منصة "إكس"، يُلمح إلى أن الحزب الديمقراطي يدعم نشطاء مثل أولئك الذين أحرقوا الأعلام الأمريكية في محطة قطار في واشنطن يوم أمس الأربعاء.

 

وصف ماسك المرشحة الجديدة لمنصب رئيس البيت الأبيض كامالا هاريس بـ"الدمية" في يد ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

 

يذكر أن أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يفسح المجال لنائبته كامالا هاريس، كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي، من أجل العناية بالولايات المتحدة، ضمن توجه عام بإفساح المجال أمام الشباب.

 

وأضاف "بايدن"، خلال كلمة بالمكتب البيضاوي للبيت الأبيض، في أول ظهور له منذ إصابته بفيروس كورونا، أن إدارته معنية بحفظ أمن الولايات المتحدة وعدم التورط في حروب جديدة، وكذلك العلاقات التجارية مع الصين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة معنية كذلك بتطورات الأوضاع في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، كما شدد على بذل إدارته قصارى جهدها لحماية الولايات المتحدة مما يهددها.

 

وكان آخر خطاب له في المكتب البيضاوي، 15 يوليو الجاري، عندما حث الأمريكيين على تهدئة حدة الخطاب السياسي بعد محاولة اغتيال منافسه دونالد ترامب.

 

يأتي ذلك بعد وقت قصير من خطاب ألقاه الرئيس السابق والمنافس الجمهوري ترامب، في ولاية نورث كارولينا، اتهم خلاله هاريس بالضلوع وراء ما وصفه بـ"كوارث إدارة بايدن" على مستويات عدة، أبرزها ملف اللاجئين والحدود المفتوحة والأمن والسياسات الخارجية.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن لصحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأسبق باراك أوباما لم يدعم ترشح كامالا هاريس للرئاسة لأنه لا يعتقد أنها قادرة على هزيمة الجمهوري دونالد ترامب.

 

وأضاف: "أوباما منزعج للغاية لأنه يعلم أنها لا تستطيع الفوز، أوباما يعرف أنها غير كفؤة – قيصر الحدود الذي لم يقم بزيارة الحدود قط، وقالت إن جميع المهاجرين يجب أن يكون لديهم تأمين صحي. إنها لا تتحسس الألغام في طريقها (كناية عن العقبات التي تواجهها)".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك إيلون ماسك الحزب الديموقراطي كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحزب الدیمقراطی کامالا هاریس إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية

كشف المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن خطة لتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات.
وأفاد ترامب، أمام شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك، بأن ماسك، الذي اقترح الفكرة، سيشرف على "مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها" في إدارة الرئيس السابق الثانية في حال فوزه في الانتخابات.
يخوض ترامب معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج إلى حد كبير للفوز بولاية ثانية على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي تتولى حاليا منصب نائبة الرئيس وتمضي الأيام المقبلة في بنسلفانيا للاستعداد لمناظرة متلفزة حاسمة بين الخصمين الثلاثاء.
وقال ترامب، أمام "نادي نيويورك الاقتصادي"، إن هذه اللجنة ستضع خطة تحرّك "للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر".
وأشار إلى أن الخطوة يمكن أن توفّر "تريليونات وتريليونات الدولارات".
وفي استعراضه خطة اقتصادية مختلفة تماما عن تلك التي عرضتها هاريس قبل انتخابات الخامس من نوفمبر، تعهّد ترامب بخفض الضرائب.
وأكد ترامب على خطته لخفض الضرائب وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية.
كذلك، تعهّد بجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفّرة في العالم وشدد على أنه سيلغي قانون الرئيس جو بايدن الأبرز بشأن المناخ والضرائب والمعروف بـ"قانون خفض التضخم".
من جانبه، أفاد ماسك على منصته "إكس"، "أتطلع لخدمة أميركا إذا سنحت لي الفرصة. لا حاجة لا لمقابل مادي ولا منصب ولا تقدير".
ولم يتم بعد الكشف عن الكيفية التي ستعمل من خلالها لجنة الكفاءة المقترحة.

أخبار ذات صلة ماكرون يواصل البحث عن رئيس جديد للوزراء مقابلة إيلون ماسك وترامب على" إكس" تواجه مشكلات فنية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية