أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب عن استمرار حملات لجنة رقم 900 والمكونة من فنيين مدربين على عمليات التفتيش والمراقبة ورئيس اللجنة ومسئولين المراجعة بغرض التفتيش الدوري على القراءات الغير محاسب عليها وتحصيل المتأخرات من المشتركين الممتنعين عن سداد فواتير إستهلاك المياه لفترات طويلة وتوعية المحلات التجارية بضرورة تركيب عداد تجاري مسبوق الدفع علاوة على معاينة العدادات وعمل مسح شامل للعدادات المتوقفة والمعطلة لإتخاذ الإجراء اللازم نحوها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أن هذه الحملة تستهدف إسترداد مستحقات الشركة من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الممتنعين عن سداد فواتير استهلاك مياه متراكمة والتأكد من تصفية العدادات وحصر جميع القراءات الغير محاسب عليها وحصر المتناقضات من قراءات سالبة وقراءات موجبة وقراءات متكررة ورصد القراءات الموجودة بالعدادات وتقليل الاخطاء في القراءات لتسمح للمواطنين حساب استهلاكهم الفعلي بالاضافة الى الاكتشاف المبكر للوصلات الخلسة وضبط المخالفات وتوعية المواطنين للتعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز والابلاغ في حال وجود اي مخالفات وذلك بهدف تعزيز الثقة بين العملاء والشركة لدقة القراءات المرصودة.

وأكد رئيس مياه سوهاج بضرورة تكثيف وتكرار تلك الحملات خلال الفترة القادمة مع تشكيل لجان شاملة مكونة من أفراد القطاع التجاري من تحصيل وقراءة عدادات ومفتشين لإسترداد مستحقات الدولة والقضاء علي الوصلات الخلسة وفحص حالة الشبكات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حتي تستطيع الشركة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات.

وأوضح محمد حلمى علي رئيس لجنة التفتيش أنه تم رصد عدد 2300 مخالفة غير مسجلة وتأكيد القراءات في العدادات وحالة العدادات وتعديلها مما أدى الى زيادة المياه المباعة بمقدار ٤ مليون متر مكعب بالاضافة الى استبدال أكثر من 35.800عداد عاطل وذلك خلال العام المالى 2023-2024 مؤكدا ان الشركة منحت هؤلاء الممتنعين أكثر من فرصة مع توجيه العديد من الإنذارات لضرورة سداد الفواتير والتصريح بإمكانية تقسيطها ونشر الوعى لدى الأهالي بضرورة سداد المديونيات لتستطيع المنظومة توفير خدمات أفضل للمواطن.

وأضاف أن الحملة استهدفت جميع مراكزالمحافظة تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الإدارة بتقسيم الحملة إلى مجموعات تجوب شوارع كل منطقة لتنفيذ المهمة على النحو الأمثل من معاينة للعدادات وتحصيل المديونيات وتوعية للأهالي ورصد حالات من الوصلات الخلسة التي تم التعامل معها بشكل قانوني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رصد المخالفات مياه سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية

قال المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب بمحافظة القاهرة، إن الشركة التزمت منذ بداية المبادرات الرئاسية بالتنفيذ والتعميم لكافة أنشطة المبادرات تحت إشراف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

 نشر كافة المواد التوعوية الخاصة بحملة “بداية جديدة للتنمية البشرية” للمواطن بجميع شاشات العرض بالمواقع


وأوضح الشيمى أن الأنشطة التى التزمت الشركة بتنفيذها للمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لتنمية الانسان” هي نشر كافة المواد التوعوية الخاصة بحملة بداية جديدة للتنمية البشرية للمواطن بجميع شاشات العرض بالمواقع التابعة للشركة لتوعية العاملين ، وكذلك مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة المنتشرة بجميع احياء محافظة القاهرة لعرضها على عملاء الشركة أثناء الإنتظار .

سوف يتم مشاركة كافة المواد التى يتم نشرها على الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية " بداية جديدة" 

وأضاف الشيمي انه سوف يتم مشاركة كافة المواد التى يتم نشرها على الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية " بداية جديدة" على الحسابات والصفحات الرسمية للشركة على منصات التواصل الإجتماعى لتحقيق الإنتشار المطلوب، بالإضافة للتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ ندوات وأنشطة توعوية للحث على ترشيد استهلاك المياه مستهدفة كافة فئات المجتمع.

وأشاد المهندس مصطفي الشيمي رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة بكافة المبادرات الرئاسية والتى تستهدف في المقام الأول بناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة ، مؤكداً دعمه الكامل وتسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها .

وياتي هدا فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ مبادرة بداية للتنمية البشرية للمواطن المصرى وضرورة مشاركة كافة جهات ومؤسسات الدولة فى هذه المبادرات.

وكان قد أكد المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة أن شبكات مياه الشرابية والزاوية قد اجتازت بنجاح  كافة المراجعات الفنية المؤهلة  للحصول على الشهادة الدولية للإدارة الفنية المستدامة TSM ،بعد تطبيقها أحدث النظم فى توفير الوقود والمتابعة الفنية و الالكترونية وتطبيق نظم حديثة في التشغيل والادارة الفنية وابتكار الحلول الجديدة فى ادارة منظومة المياه بالمناطق التي تخدمها الشبكة.

وأوضح ان الشركة لا تدخر اى جهد فى تزويد كافة المواقع التابعة لها بكافة عناصر تحقيق الجودة الفنية لضمان انتاج مياه شرب عالية الجودة تتماشى مع المعايير والمواصفات القياسية لوزارة الصحة المصرية .

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل بالفيوم
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون
  • معهد القراءات الأزهري: تفاصيل وشروط القبول والتخرج