الجزيرة:
2024-09-07@14:19:18 GMT

مردوخ يخوض معركة ضد 3 من أبنائه لأجل نجله الأكبر

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

مردوخ يخوض معركة ضد 3 من أبنائه لأجل نجله الأكبر

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ يخوض معركة قانونية ضد 3 من أبنائه، لضمان بقاء نجله الأكبر وخليفته لاكلان مسؤولا عن إمبراطوريته الإعلامية.

وتسلّم وصية مردوخ الحالية إدارة الشركة العائلية إلى أكبر 4 أبناء عند وفاته، لكنه يجادل في المحكمة أنه من خلال تمكين لاكلان فقط من إدارة الشركة دون تدخّل من أشقائه الأكثر اعتدالا من الناحية السياسية يمكنه الحفاظ على توجهها التحريري المحافظ، مما يساهم في حماية قيمتها التجارية لجميع ورثته.

ويحاول مردوخ توسيع نفوذ لاكلان التصويتي في "صندوق إدارة ثروة عائلة مردوخ"، لضمان حصوله على الأغلبية ومنع تحدي إخوته له، بحسب تقرير "نيويورك تايمز".

ويشمل هذا الصندوق أسهم الأسرة في مجموعة ضخمة من شبكات التلفزيون والصحف التي يملكها مردوخ من خلال شركتي "نيوز كورب" و"فوكس كورب".

روبرت مردوخ (وسط) يخشى من أن "غياب الإجماع" بين أبنائه الأربعة قد يؤثر على الاتجاه الإستراتيجي للشركتين (الفرنسية)

ولاكلان مردوخ هو رئيس مجلس إدارة "نيوز كورب" التي تشمل إصداراتها صحيفتي "وول ستريت جورنال" و"ذا صن"، وهو أيضا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"فوكس كورب".

ويضم الصندوق حاليا 8 أصوات، 4 منها لمردوخ والأربعة المتبقية لأبنائه الأربعة من زيجتيه الأولى والثانية. وبالمقابل، لا تتمتع ابنتاه من زوجته الثالثة بحق التصويت في الصندوق.

ووفقا للتقرير، يخشى مردوخ من أن "غياب الإجماع" بين أبنائه الأربعة قد يؤثر على الاتجاه الإستراتيجي للشركتين، بما في ذلك التوجهات المحتملة للسياسة التحريرية والمحتوى، ولذلك يريد أن ينقل السيطرة "الدائمة" و"الحصرية" على الشركة إلى لاكلان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله

إحتفل الفنان محمد التاجي، مساء أمس الجمعة الموافق 6 سبتمبر، بخطوبة نجله، على أمينة النحاس حفيدة الفنان الراحل حمدي أحمد، وأعلن ذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

حيث نشر عددًا من صور من حفل الخطوبة، الذي إقتصرت على حضور الأهل والأصدقاء، وعلق عليهم قائلًا:" عقبال عندكم الليلة قرينا فاتحة ابني ألمو التاجي والأنسة أمينة النحاس حفيدة الفنان  حمدي أحمد رحمة الله عليه الحمدلله أهي حاجة حلوة حصلتلي  عشان تعوضني عن الأخبار الجميلة السعيدة المبهجة اللي جابتلي قصور في الشريان التاجي".

 

منشور محمد التاجيآخر أعمال محمد التاجي

 

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان محمد التاجي الفنية، هو مشاركته في مسلسل "العتاولة" بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

أبطال مسلسل “العتاولة”

 

 

ومسلسل “العتاولة” بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة ويشارك معهم كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: زينة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الإتربي، نهى عابدين، ميمي جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي، يسرا الجديدي، وآخرين، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

 


أحداث مسلسل "العتاولة"

 


وتدور أحداث مسلسل "العتاولة" في مدينة الإسكندرية، ويجسد خلاله النجم أحمد السقا شخصية نصار، يعيش صعودًا وهبوطًا في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • المنتخب العراقي يخوض وحدة تدريبية استشفائية تحضيراً لمواجهة الكويت
  • خاصم الدنيا بسببها حتى الموت.. أين ذهبت مقتنيات فؤاد المهندس؟
  • واشنطن لإسرائيل: حاملات الطائرات لن تبقى في المنطقة لأجل غير مسمى
  • النواب الأربعة تحت عباءة الراعي: نحن جزء من معادلة الرئاسة
  • مجلس إدارة هدف يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • كواليس معركة سرية لخلافة الملياردير روبيرت مردوخ بإدارة إمبراطوريته الإعلامية
  • كان في تالته طب.. حكاية طالب أنهى حياته في المدينة الجامعية