وصل وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، ممثلا لرئيس الجمهورية، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، لتقديم واجب العزاء في وفاة الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، الراحل نجوين فو ترونج. 

وحظي وزير المجاهدين بمقابلة مع الرئيس الفيتنامي، تو لام، الذي سلمه رسالة التعزية التي بعث له بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ناقلا له تحياته الأخوية ومشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب الفيتنامي الصديق في هذا المصاب الجلل.

وخلال هذه المقابلة، أعرب الرئيس الفيتنامي عن تقديره العالي للعبارات التي تضمنتها هذه رسالة التعزية وعن عميق إمتنانه لقرار رئيس الجمهورية إيفاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق لتمثيله في مراسم التأبين. معتبرا أن هذه مبادرة تعكس جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين. كما عبر تو لام عن تطلع بلده في مزيد تطوير التعاون الثنائي للارتقاء به إلى مستوى مؤهلات البلدين. ونوعية العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وفيتنام.

كما يشارك وزير المجاهدين وذوي الحقوق برفقة الوفد المرافق له في مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الفيتنامي. التي تنظم في دار الجنائز الوطنية بهانوي، يومي 25 و 26 جويلية 2024. بحضور زعماء ومسؤولين رفيعي المستوى من دول مختلفة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر المجاهدین

إقرأ أيضاً:

برلماني: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، ولقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة التاريخية، تمثل فرصة حقيقية لتعزيز العلاقات والتعاون بين مصر وتركيا في مختلف المجالات، عبر تعزيز الحوار الدبلوماسي، وإقامة قنوات اتصال منتظمة بين المسؤولين في البلدين، لمناقشة القضايا المشتركة وتبادل الآراء.

وأوضح «البدري» في بيان، أن توقيع مذكرات تفاهم خلال الزيارة يشكل خطوة مهمة نحو تطوير اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة تشمل التجارة، الطاقة، السياحة، والثقافة، ما سيساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتشجيع الاستثمارات المشتركة، فضلا عن تسهيل التبادل التجاري بين الشركات المصرية والتركية، ما يعزز من فرص النمو الاقتصادي لكلا البلدين.

وأشار إلى أن التعاون في مجال الأمن يمثل جانبا حيويا من هذه العلاقات، حيث يتطلع البلدان إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي، لمواجهة التحديات المشتركة التي تؤثر على استقرار المنطقة.

وشدد على ضرورة أهمية زيادة التعاون الثقافي بين مصر وتركيا من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية مشتركة، ما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين، إلى جانب التعاون في القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأوضاع في ليبيا وسوريا، والعمل معا على وضع استراتيجيات مشتركة لحل هذه الأزمات بما يحقق الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أهمية تشجيع تبادل الطلاب والباحثين بين الجامعات المصرية والتركية لتبادل المعرفة والخبرات، ما يسهم في بناء جسور من التعاون العلمي بين البلدين.

زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا

أوضح البدري أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تمثل خطوة مهمة نحو تأسيس مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما نحو مستقبل أفضل، خاصة أن البلدين تبرزان كقوتين إقليميتين هامتين قادرتين على التأثير إيجابا في القضايا الإقليمية والدولية، وتسعيان بجدية نحو تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الرئيس السيسي يعزي خادم الحرمين وولي العهد السعودي في وفاة الأميرة لطيفة
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعزز مسار العلاقات التاريخية بين البلدين
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين
  • منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • الرئيس السيسي: الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين يأتي ضمن رغبة البلدين الصادقة لتعزيز التعاون
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا بداية فصل جديد في علاقات البلدين (حوار)