بوابة الوفد:
2024-07-06@03:32:08 GMT

هدوء ملحوظ في الحركة المرورية بمدينة الفيوم

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

شهدت شوارع مدينة الفيوم هدوءا ملحوظا في الحركة المرورية اليوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس، مع خلو بعض الشوارع من المارة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة.

يأتي هذا بسبب الموجة شديدة الحرارة التى تتعرض لها المحافظة، ووصلت خلالها درجات الحرارة الى ذروتها وتخطت الدرجة المحسوسة جاجز 44 درجة.

 وكانت الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها المحافظة، قد أثرت على حركة المارة بالشوارع أول أمس الأحد وخاصة مع تطبيق قرار مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد يوم عمل من المنزل وهو ما بدا واضحا في الشوارع وأمام المصالح الحكومية، وشملت الأجواء شديدة الحرارة كافة أنحاء المحافظة، ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب على كافة الأنحاء، ولكن الحالة المرورية اليوم لم تشهد زحام أو تكدس للسيارات بإستثناء مناطق الإشارات أو التحويلات بسبب الأعمال الجاري تنفيذها وذلك بميدان المسلة وشارع دار الرماد الجديد وميدان السواقي بسبب أعمال الرصف والانشاءات بالمنطقة، بينما كانت الحركة انسيابية في باقى الشوارع الرئيسية والطريق الدائري.

 

هدوء في حركة المرور بالشوارع الرئيسية والميادين في الفيوم 

وتواصل درجات الحرارة الارتفاع، مع ازدياد فترات سطوع الشمس مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس، لتصل المحسوسة إلى 42 درجة مئوية، وتتأثر المناطق الصحراوية وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، بارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالمناطق الزراعية والبحيرات والمدن، والتى تعد هى الأقل تأثيرا من قرى الظهير الصحراوي.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية ويفضل أن تكون فاتحة اللون وفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس، وارتداء غطاء على الرأس لمن يتواجدون في الشارع خلال فترة الظهيرة والاكثار من تناول المياه والمشروبات الباردة، وعدم الخروج للأطفال وكبار السن الا للضرورة.

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس حار نهارا كما تنشط الرياح على فترات، لتبلغ سرعتها نحو 25 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 40 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء.

ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التى اعتاد الزائرين ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الشوارع الحرارة المرورية بوابة الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟

ضرب إعصار «بيريل» مناطق متفرقة من المحيط الأطلسي، تسبب في أضرارًا بالغة بمنطقة بحر الكاريبي وجامايكا، يزحف نحو خليج المكسيك، ثم المكسيك، مما يسبب هطول أمطار غزيرة وفيضانات ورياح وظواهر جوية أخرى، كما سيصل الإعصار إلى ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي، ووكالة «رويترز».

إعصار بيريل الذي وصف بـ«القاتل»، خلّف دمارًا هائلًا في المناطق التي زارها خلال الأيام الماضية، كما أن ارتفاع درجات الحرارة، وتغير المناخ، أدى إلى زيادة نشاط الأعاصير في هذه الفترة من العام، خاصة في المحيط الأطلسي.

ارتفاع الحرارة وتغير المناخ.. وفرصى أقوى لنشاط الأعاصير

ارتفاع درجات الحرارة، أدت إلى إعطاء الفرصة لإعصار «بيريل» بأن يصبح أقوى عاصفة على الإطلاق يتم تسجيلها في المحيط الأطلسي، فهل يمكن أن تصل العواصف إلى إفريقيا في المنطقة القريبة من المحيط الأطلسي، وهل يتطور الأمر ويصل إلى الشرق الأوسط؟

خبير بيئي: نشاط الأعاصير يزداد مع ارتفاع حرارة المحيط

الدكتور أمجد عفيفي، الخبير البيئي، قال لـ«الوطن»، إن نشاط الأعاصير في المحيط الأطلسي من الممكن أن يزحف على السواحل الغربية لقارة إفريقيا، أي شمال المحيط، مثل دول موريتانيا والسنغال، لكنه أمر نادر الحدوث، لكن مع ارتفاع درجات حرارة المحيط، يمكن أن تنشط.

خبير بيئي: من المستحيل أن تصل إلى مصر

وأكد «أمجد»، أن الأعاصير هي عواصف استوائية تتشكل في جنوب المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي وخليج المكسيك وفي شرق المحيط الهادئ، لذا من المستحيل أن تضرب الأعاصير منطقة الشرق الأوسط والدول العربية ومصر في هذا الوقت من العام.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • ملاذات السياحة العمانية
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة