ليبيا – استقبل وزير المواصلات بحكومة تصريف الأعمال محمد سالم الشهوبي بمكتبه سعادة سفير جمهورية تركيا كوفين بيقيتش المعتمد لدى دولة ليبيا والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة وكيل الوزارة لشؤون الديوان والنقل البحري وسام الادريسي ووكيل الوزارة لشؤون النقل الجوي خالد سويسي ورئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك ومنسق العلاقات الدولية بمكتب الوزير علي القمودي ومدير مكتب التعاون الدولي بديوان الوزارة عادل بخيت .

حيث رحب الوزير بالسفير التركي مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين من خلال التعاون الجاري في كافة المجالات وهنئه بمنصبه الجديد كسفير للجمهورية التركية في ليبيا متمنيا له كل التوفيق و النجاح .

كما لفت إلى استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية من طرابلس الى اسطنبول وذلك بفضل الجهود التي بذلها فريق العمل المشترك، داعياً الى عودة الشركات التركية لاستئناف نشاطها في ليبيا ولاستكمال المشروعات المتوقفة وذلك للمشاركة في اعادة الاعمار في كافة المدن الليبية .

وبدوره شكر السفير ودير المواصلات على استقباله والوفد المرافق له واستعرض عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك لتطوير التعاون بين البلدين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول

شارك نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة رمضان أبوجناح، في افتتاح ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي الثالث والعشرون في اسطنبول والمعرض الثاني للسياحة العلاجية والطبية والمعرض الثاني لمستحضرات العناية التجميلية والمعدات الطبية، بتنظيم من جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية “تراب اكسبو”.

وتم خلال هذه الدورة من الملتقى، “اختيار ليبيا كضيف شرف، التي يشارك فيها أكثر من 150 شركة متخصصة، وأكثر من 300 خبير في مختلف المجالات الطبية”.

وخلال كلمته، أعرب وزير الصحة، “عن تطلعه إلى أن ينجح الملتقى في توسيع دائرة التعاون والشراكة وتعزيز الابتكار في المجال الصحي، بين الدول المشاركة بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية والارتقاء بجودة الحياة للمواطنين”.

وأذاف “بأن التحديات الصحية التي نواجهها اليوم لا تعرف حدودًا جغرافية، وهذا يتطلب منا تعزيز التعاون بين جميع الدول والجهات المعنية، ومن هذا المنطلق يجب علينا أن نعمل معًا لبناء نظم صحية قوية ومرنة ، قادرة على التكيف مع الأزمات وتحقيق العدالة الصحية للجميع، من خلال بناء الشراكات بين وزارات الصحة والقطاعات الأخرى، بما في ذلك القطاع الخاص، لتحقيق الأهداف المشتركة التي نسعى إليها جميعًا”.

هذا وسجل خلال الجلسة الافتتاحية مشاركة أكثر من 700 شخص، بحضور عدد من السفراء والقناصلة العرب بتركيا ورؤساء الغرف التجارية والعربية ورجال أعمال وأطباء ومختصين في قطاع الصحة والسياحة العلاجية.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • الخزعلي يعلن رفضه للإتفاق العراقي- التركي ويؤكد وجوب الانسحاب التام للقوات التركية
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول
  • بعد لقاء اليوم.. ما لا تعرفه عن تاريخ العلاقات المصرية التركية
  • «المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين