بتجرد:
2024-09-07@14:06:48 GMT

دعوات لمقاطعة “أديداس” عقب استبعادها بيلا حديد

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

دعوات لمقاطعة “أديداس” عقب استبعادها بيلا حديد

متابعة بتجــرد: تواجه شركة الملابس الرياضية الألمانية أديداس، ردود فعل ودعوات مقاطعة متزايدة في أعقاب استبعادها عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد من تمثيلها في حملة إعلانية، استجابة لضغوط جماعات ومؤسسات داعمة لإسرائيل.
وبعد انتقادات من الاحتلال الإسرائيلي، قامت شركة أديداس باستبعاد حديد، من إعلانها التجاري للأحذية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر، أبلغت حديد محاميها بالأمر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.
وتفاعل العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي مع قرار الشركة الألمانية وسط دعوات لمقاطعة منتجات أديداس، وإشادة بشجاعة حديد.

تأثير المقاطعة

وفي حديثه، لفت المحلل السياسي سامي حمدي، إلى تأثير المقاطعة على الشركات المعتقد أنها تدعم إسرائيل التي تواصل هجماتها على قطاع غزة.

وأضاف أن “ماكدونالدز وستاربكس وكنتاكي وغيرها من العلامات التجارية بدأت بالفعل تعاني من آثار حركات المقاطعة في الدول ذات الأغلبية المسلمة”.

وأضاف: “اضطر العديد من هذه العلامات التجارية إلى إغلاق عدد من فروعها. والآن بدأت بالفعل الدعوات لمقاطعة أديداس بنفس الطريقة”.

بدوره، قال مدير مركز الإسلام والشؤون العالمية بجامعة صباح الدين زعيم في إسطنبول، الناشط الفلسطيني سامي العريان إن شركة أديداس كانت مذنبة “باستهداف المشاهير والشخصيات الداعمة للنضال الفلسطيني”.

وأضاف: “أعتقد أنه من الممكن إطلاق حملة مقاطعة ضد منتجات أديداس”.

وأشار العريان إلى أن سلوك شركة أديداس وغيرها من الشركات متعددة الجنسيات في استهداف فلسطين والمشاهير المؤيدين للمقاطعة أثارت ردود فعل في العالم العربي والإسلامي.

وأردف أن “الموقف الذي اتخذه العديد من المشاهير هو موقف مبدئي ضد أيديولوجية تهدف إلى سيطرة مجموعة عنصرية على مجموعة أخرى”.

ولفت إلى أن إخراج حديد من الحملة الإعلانية سيعني الرضوخ للضغوط الإسرائيلية لمنع المشاهير من الدفاع عن القضية الفلسطينية، مضيفا “إرث بيلا حديد ملك للفلسطينيين، وكان عليهم أن يعلموا أن حديد كانت صريحة عن فلسطين”.

ويعمل لدى أديداس، إحدى أكبر العلامات التجارية العالمية للملابس الرياضية، 59 ألف شخص حول العالم، وحققت الشركة مبيعات بقيمة 21.4 مليار يورو العام الماضي.

ما الذي حدث؟

قامت الشركة باستبعاد حديد، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، من حملة إعلانية لطراز من الأحذية الرياضية التي شكّلت رمزاً لدورة الألعاب الأولمبية في ميونخ عام 1972، بعد منشور على الحساب الرسمي لدولة الاحتلال على منصة “إكس”.

وتضمن المنشور، اتهامات لحديد بمعاداة السامية والدعوة إلى العنف.

واعتذرت “أديداس” عما وصفته بـ”أي حزن أو ضيق” تسببت فيه الشركة بعد إطلاق حملة إعلانية لأحذية رياضية مستندة إلى نموذج تم إصداره لأول مرة في أولمبياد ميونخ عام 1972.

وقال إن “الحملة الإعلانية دفعت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية”.

وخلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونخ عام 1972، داهمت منظمة فلسطينية القرية الأولمبية في 5 سبتمبر/ أيلول واحتجزت رياضيين إسرائيليين كرهائن، ما أسفر عن مقتل 11 منهم.

main 2024-07-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات

المناطق_واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم، أعمال شركة “دُسر” لتقنية المعلومات -أحد المشاريع الشبابية-، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالوهاب العواجي.

 

أخبار قد تهمك “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام 5 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس 5 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءً

 

واطلع سموه خلال التدشين على عرض مرئي عن الشركة والخدمات التي تقدمها وتشمل العديد من الخدمات التقنية والتطبيقات والبرمجيات.

 

 

ويأتي ذلك امتداداً للدعم الذي تحظى به المشاريع الشبابية من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة ومتابعة وتوجيهات سمو نائب أمير حائل بوصفها أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

 

فيما ثمن العواجي, تدشين سمو نائب أمير المنطقة أعمال الشركة للإسهام في تعزيز فرص العمل وتنمية المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:24 مساءً“جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًأمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:08 مساءًالأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:45 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف5 سبتمبر 2024 - 6:24 مساءً“جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض5 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًأمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة5 سبتمبر 2024 - 6:08 مساءًالأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية5 سبتمبر 2024 - 5:45 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة5 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف "منشآت" تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام "منشآت" تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • عاجل.. حزب “الإصلاح” ينفذ انقلاباً عسكرياً على “العليمي”
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • عرقاب يتباحث تعزيز التعاون مع وفد عن الشركة القطرية “بلدنا”
  • “حديد الإمارات أركان” تغير هويتها المؤسسية إلى “إمستيل” لدعم خطط التوسع والنمو
  • إطلاق دوري “بالمز الرياضية” للجوجيتسو المدرسي
  • “اقعيم” يناقش مشاكل شركة الراحلة النفطية