أصدرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي قراراً بسحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بمحافظة السويس وإعادة إسناد المشروع المشار إليه إلى مؤسسة ابدأ لتنمية المجتمع، وذلك في ضوء ما تم رصده من جانب لجان المتابعة من ضعف قدرة الجمعية على إدارة المشروع والشكوى المستمرة من النزلاء من ضعف  الخدمات المقدمة .

إنقاذ روح بريئة عالقة في نافذة بالطابق الرابع فى الطالبية

ويأتى هذا القرار في ضوء تحقيق مصلحة النزلاء من المسنين وما اتخذته وزارة التضامن الاجتماعي من استراتيجية رعائية لكبار السن بدور المسنين في ضوء ما يشهده ملف المسنين من اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية وإصدار قانون رعاية حقوق المسنين، حيث تقوم الوزارة بجهود لتطوير استراتيجية كبار السن والانتهاء من مسودة المنهج الموحد لمهنة مرافق المسن.

وتتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة للمسنين من خلال 172 دار مسنين على مستوى 22 محافظة، و191 نادى مسن، و 26 وحدة علاج طبيعى، و 27 مكتب خدمات مسن.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي سحب مشروع دار الأمل السويس ضعف الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات مشروع الخزانات الاستراتيجية في حدائق أكتوبر


 

 عرض المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر ، اليوم، الموقف التنفيذي لمشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر سعة 80 الف م3  .

ويقع مشروع الخزانات الأرضية بجوار 607 عمارة وابني بيتك 7، وتبلغ تكلفته أكثر من مليار و50 مليون جنيه،  وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

المشروع يوفر المياه بالكميات والضغوط الكافية لعدة مشروعات مثل ابني بيتك 7 ودار مصر وابني بيتك 5 و262 عمارة و 607 عمارة ومنطقة الداون تاون وسكن مصر علي طريق الواحات.

ويشمل المشروع خط ناقل قطر 1600 مم وعدد 4 خزانات أرضية متكاملة بطاقة 80 الف م3.

وكان المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، زار بصحبة وفد رفيع المستوى من الهيئة ، مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر .

وكان في استقباله المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز المدينة.

واضح ، أن المشروع من أهم وأكبر المشروعات الاستراتيجية بالمدينة والتي تحظى باهتمام ومتابعة يوميه لتوفير مصادر تغذية دائمة للعديد من المشروعات السكنية المجاورة .

وفي نهاية جولته، أكد المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة علي ضرورة تكثيف الأعمال لنهو المشروع في المدة المحددة ، مع التاكيد علي التزام الشركة المنفذة بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة في تنفيذ الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • آخر تطورات مشروع الخزانات الاستراتيجية في حدائق أكتوبر
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • مشروع صهينة الاجيال ..!
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب