أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة تفقدية على عدد من المحاور المرورية الجاري إنشاؤها ورفع كفاءتها، الواقعة بنطاق مراكز كرداسة وأوسيم وأحياء العجوزة وبولاق الدكرور والهرم؛ للوقوف على نسب التنفيذ.

 عاينة الكوبري العمودي المتقاطع مع محور 26 يوليو

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محور أحمد عرابي الجديد بدءًا من مطلعه بمنطقة المهندسين وربطه مع الطريق الدائري وحتى تقاطعه مع محور المهندس شريف إسماعيل، كما عاين الكوبري العمودي المتقاطع مع محور 26 يوليو والطريق الأبيض سابقًا «محور المهندس شريف إسماعيل» لكونه أحد المحاور المرورية البديلة، التي جرى تشغيلها بشكل تجريبي لربط الحركة المرورية بمناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد.

خطة الدولة لفتح شرايين ومحاور مرورية جديدة

وتفقد «النجار» مشروع أعمال تغطية ترعة عبد العال، الجاري تنفيذها في إطار خطة الدولة لفتح شرايين ومحاور مرورية جديدة وتعظيم الاستفادة من المجاري المائية، كما تابع المحافظ خلال جولته مراحل العمل بمحور ناهيا والجاري تطويره وتحويلة من مصرف ملئ بالمخلفات إلى محور مروري مطور؛ يساهم في خدمة نحو مليوني مواطن من قاطني حي بولاق الدكرور ومدينة كرداسه.

وتابع أيضا مشروع توسعات طريق صفط من الطريق الدائري شرقًا وحتى المريوطية غربًا، وكذا تفقد تقاطع الكوبري العمودي مع طريق ناهيا حتى محور المنشية وصولًا للطريق الدائري، وتفقد محور عمرو بن العاص بدءًا من منطقة المنشية وحتي طريق محور المريوطية نطاق مدينة كرداسة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة المرورية السكرتير العام المساعد الشيخ زايد الطريق الدائري المحاور المرورية المهندس شريف اسماعيل بولاق الدكرور أبيض أحمد عرابي أسفل

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم

أجرى الدكتورشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، برفقة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، اليوم السبت، زيارة تفقدية للمستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم، لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويخدم محافظة الفيوم و4 محافظات مجاورة.

جولات ميدانية بالمحافظات

وتتضمن زيارة الوزير اليوم، تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم، في إطار حرص الوزير على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن. 

ويأتي تنفيذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية لأكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية للمنتجات الغذائية وفق أحدث النظم العالمية والتكنولوجية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية  لفترات طويلة، وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا.

مشروع  المستودع الاستراتيجي

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ مشروع  المستودع الاستراتيجي مع متابعة مراحل التنفيذ بشكل مستمر، كما وجه بالإسراع في الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر افتتاحه خلال عام ونصف.

واطلع الوزير من الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية على مراحل التنفيذ، حيث تنفذ الوزارة حاليا المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات هي الفيوم والسويس والأقصر ضمن المرحلة الأولى. 

وقدم وزير التموين والتجارة الداخلية، شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، لدعمه المستمر لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، معرباً عن بالغ سعادته لتفقد هذا المستودع الاستراتيجي للسلع بمنطقة دمو.

دعم بطاقات التموين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية إنشاء المستودعات الاستراتيجية، حيث تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل حرص الوزارة على توفير ما يقرب من 30 صنفا من السلع الغذائية ضمن منظومة دعم بطاقات التموين، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة، وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع ما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

تقليل الفاقد من المنتج النهائي

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلي، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنشاء المستودعات الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات، بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية وتقليل الفاقد والهالك من المنتج النهائي من السلع، وأيضا تقليل حلقات التداول كذلك التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته بجانب متابعة المخزون السلعي أولا بأول.

محافظ الفيوم يثمن جهود وزارة التموين

ومن جهته، أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بوزير التموين، وأجهزة الوزارة وكافة الحضور على أرض المحافظة، مثمناً جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية العملاقة، التي تساعد على مضاعفة المخزون من السلع الغذائية والمنتجات الأساسية، وضمان الحفاظ على جودتها وسلامتها، وكذا تقليل الفاقد وتقليل حلقات التداول، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية، الأمر الذي يُسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي المكاني والزماني للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن.

وأضاف الأنصاري، أن زيارة وزير التموين للمحافظة اليوم، تشمل تفقد وافتتاح عدد من المواقع التموينية الهامة، التي تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين، وذلك من أجل توفير أرصدة كبيرة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، وبما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • خريطة التحويلات المرورية بعد غلق كوبرى التسعين بالقاهرة الجديدة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • بعد غلق كوبرى التسعين.. تعرف على التحويلات المرورية لمنع الكثافات
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته