أصدرت أستراليا، اليوم الخميس، عقوبات مالية وحظر سفر على  مستوطنين إسرائيليين وحركة شبابية قالت إنهم متورطون في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

 

أستراليا تعاقب مستوطنين إسرائيلين

وأكدت وكالة رويترز في تقرير لها اليوم الخميس أن أستراليا فرضت عقوبات مالية وحظر سفر على 7 مستوطنين إسرائيليين وحركة شبابية قالت إنهم متورطون في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وقالت وزيرة اخارجية أستراليا ، في بيان، إن الحركة كانت مسؤولة عن التحريض على عنف وارتكابه ضد الفلسطينيين، في حين تورط المستوطنون في حوادث ضرب واعتداء جنسي وتعذيب وفي بعض الحالات قتل. 

 

وتابعت وزيرة خاريجة أستراليا : «إننا ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي عنف المستوطنين ووقف نشاطها الاستيطاني المستمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين».

 

تأتي خطوة حجكومة أستراليا بعد أن فرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين الإسرائيليين رداً على العنف في الضفة الغربية.

 

 وقالت السفارة الإسرائيلية لدى أستراليا إن البلاد تندد بأعمال العنف ضد المجتمعات الفلسطينية.

 

وتزايدت أعمال العنف التي يرتكبها مستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية وسط استمرار الحرب الدائرة في غزة بعد هجوم شنته حركة «حماس» على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

 

يذكر أن أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن قتل أكثر من 40 مواطن فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

القصف الإسرائيلي يستمر على قطاع غزة


وأكدت وسائل الإعلام أن طائرات الاستطلاع والآليات العسكرية الإسرائيلية استهدفت عدة مرات محيط المركز الثقافي بمنطقة رميضه في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس".

 

كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلا في قرية قيزان النجار بخان يونس، وقصفت المدفعية الإسرائيلية السطر الشرقي وحي الشيخ ناصر في المدينة.


نتائج القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
وفي مدينة رفح، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة في استهداف بـ القصف الإسرائيلي لعدد من المواطنين بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر

وفي مدينة غزة، استهدف القصف الإسرائيلي منزلا بمنطقة الشاطئ جوار برج الوحدة غرب المدينة.

 

ووسط القطاع، وصل إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح  6 من الأسرى المفرج عنهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أستراليا مستوطنين إسرائيليين الضفة الغربية إسرائيل حرب غزة القصف الإسرائیلی فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع

تواصل القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، مما يُعتبر من قبل الفلسطينيين امتدادًا للحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

اعلان

وفي أحدث تطورات، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق شمال الضفة الغربية، حيث وثق مقطع فيديو الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية وشوارع مدينة طولكرم يوم الأربعاء.

وتزعم إسرائيل أن هذه المداهمات تأتي لمنع الهجمات المتوقعة، لكنها قوبلت بانتقادات فلسطينية ترى فيها توسيعًا للحرب القائمة في غزة، بالإضافة إلى محاولة لترسيخ الحكم العسكري الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

فلسطينيون ينظرون إلى بقع الدماء في موقع غارة للجيش الإسرائيلي حيث يقول الفلسطينيون إن شخصين قُتلا بالقرب من طولكرم بالضفة الغربية في 3 أيلول سبتمبر 2024AP

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن 33 فلسطينيًا قُتلوا منذ الأربعاء الماضي، وجرح 130 آخرين.

وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 685، مع إصابة نحو 5700 شخص منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة أي قبل نحو 11 شهرا.

غزة في اليوم 204 للحرب الإسرائيليةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب موسكو أفريقيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية باتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب
  • تحذير أردني لإسرائيل من القيام بخطوة في الضفة الغربية تعني إعلانا للحرب
  • الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا بمخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • مقتل 6 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع