وصلت المغنية الكندية سيلين ديون، للعاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لإحياء افتتاح الأوليمبياد 2024، غدا الجمعة 26 من يوليو الجاري، والذي سيقام للمرة الأولى خارج المعلب، ويجمع الحفل 3500 ممثل وراقص وعازف موسيقي.

سيلين ديون تحيي حفل افتتاح الأوليمبياد 2024

ويعد ذلك هو الظهور الأول لـ سيلين ديون، وذلك بعد 3 سنوات من الكشف عن معاناتها من «متلازمة التيبس»، وهو اضطراب عصبي نادر يصيب عضلات الجذع مع انقباضات يؤدي إلى تشوهات وضعية وسبب لها إعاقة في الحركة، ومن المقرر أن تقدم سيلين، خلال الحفل أغنية واحدة، مقابل أجر وصل إلى 2 مليون دولار.

سيلين ديون

وحفل أفتتاح أوليمبياد باريس 2024، سيكون عبارة عن عرض بحري على طول نهر السين، وسيقام الحفل خارج الملعب لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، وسيجمع ما يقرب من 3500 ممثل وراقص وعازف موسيقي.

سيلين ديون تحيي حفل أوليمبياد 1996

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأوليمبياد، فقد أحيته من قبل في عام 1996، حين أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة، وقامت بغناء أغنيتها الشهيرة «قوة الحلم» وشهد الحفل رقم قياسي وتابعه ما يقرب من 3.5 مليار حول العالم

سيلين ديون في حفل أوليمبياد 1996فيلم I Am: Celine Dion

وعرض في يونيو الماضي الفيلم الوثائقي I Am: Celine Dion، للمغنية سيلين ديون، والذي يدور حول تجربة مرضها، وأشارت ديون أنها كانت بالفعل تصور فيلمًا وثائقيًا عن حياتها عندما تم تشخيص إصابتها بمتلازمة SPS، والتي أعلنتها للعالم على وسائل التواصل الاجتماعي، عام 2022، وواصلت تصوير رحلتها.

وظهرت النجمة العالمية وهي تستشير طبيبًا قبل أن تُصاب قدماها بنوبة تشنج، ويتوقف جسدها تمامًا عن الحركة، بينما يحاول الطبيب تقديم العلاج لها مع زميل له.

اقرأ أيضاًآخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي

تطورات الحالة الصحية لـ سيلين ديون.. فقدت الحركة بالكامل

مرض «سيلين ديون» مطربة تيتانك.. متلازمة الشخص المتيبس.. الأعراض وطرق العلاج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة سيلين ديون اوليمبياد باريس سيلين ديون مرض سيلين ديون سیلین دیون

إقرأ أيضاً:

بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي

أحيت الإعلامية بوسي شلبي ذكرى ميلاد الفنانة رجاء الجداوي من خلال صورة عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام.

كتبت بوسي شلبي:'حبيبة القلب الهانم وست الهوانم وحشتيني عيد ميلادك في الجنة  يا اغلي الغاليين كنتي فرحة حياتنا الدعاء لك أحلى هدية في عيدك".

 

يصادف مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد الفنانه والراقصة الراحلة تحية كاريوكا، التي دخلت عالم الفن في سن صغير، بعد معانتها من قبل أشقائها، واشتهرت بكثرة عدد زيجاتها، والجرأة في أعمالها الفنية.

ربطت علاقة قوية بين الراحلة تحية كاريوكا والفنانة رجاء الجداوي، حيث أن تحية هي خالة رجاء التي كانت تعيش بصحبتها منذ صغرها،حيث كانت تعتبرها بمثابة ابنتها.


 

وروت رجاء الجداوي في لقاء تلفزيوني أنها لما كانت في الرابعة عشرة من عمرها تركت خالتها تحية من أجل العيش بصحبة والدتها، حيثكانت ترى أن والدتها في احتياج لها أكبر من خالتها، وهو ما تسبب في صدمة لتحية كاريوكا التي تولت تربية رجاء منذ أن كان عمرها 3 سنوات.

وأوضحت رجاء الجداوي أن تحية كاريوكا لم تكن تخطط أبدا لعملها في مجال الفن، حيث كانت تهتم بتعليمها بشكل كبير، وكانت ترى أنهاسيكون لها شأن مختلف بعيدا عن الفن.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجد "أولي الألباب" في ولاية نيو جيرسي
  • «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»
  • أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد
  • شاب يختار الموت هربًا من ديون المراهنات في المنيا
  • بحضور وزير الرياضة.. ممر شرفي من لاعبي المنتخب لأبطال أوليمبياد باريس «صور»
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).