لبنان ٢٤:
2024-09-07@14:17:51 GMT

حمية استقبل وفداً من نقابتي مالكي الشاحنات

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

حمية استقبل وفداً من نقابتي مالكي الشاحنات

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة ، وفداً من نقابتي مالكي الشاحنات العاملة بالترانزيت للنقل الخارجي برئاسة النقيب أحمد الخير ، والنقل المبرد في لبنان برئاسة النقيب علي عبد الفتاح ، وجرى البحث في الإجراءات التي يمكنها تعزيز عمل ودور هذين القطاعين  في خدمة نقل المنتجات اللبنانية والسلع على أنواعها وأثرها الإيجابي على صعيد الدورة الإقتصادية الوطنية .



واكد حمية لوفد النقابتين أن "وزارة الأشغال العامة والنقل ، لم ولن تدخر جهداً في المتابعة المستمرة لجميع ما تعترض عمل النقابات من صعوبات"، مؤكداً في هذا السياق أن" قطاع النقل البري، ولاسيما قطاع الشاحنات العاملة بالترانزيت والمبردة ، يعدان  الشريان الحيوي الذي تتم من خلاله عمليات التصدير للبضائع ، ولأجل ذلك ،  كنا وما زلنا نعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض تأدية عمل الشاحنات العاملة بالترانزيت لعملها ".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وهبي يثير الجدل مجددا بالحديث عن فرض النفقة على الزوجة العاملة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

في معرض تعليقه على الجدل المحيط بإعداد مدونة الأسرة وموقفه من قضية النفقة بعد الطلاق، قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، خلال مشاركته في برنامج "لقاء خاص" الذي تبثه قناة "دوزيم.ما" على يوتيوب؛ إنه “حينما تطلب المرأة الطلاق يجب أن تعطى لها حقوقها كلها، ولأجل ذلك يجب أن نعرف ما يمكله الرجل ولا يملكه وما تملكه المرأة وما لا تملكه لأن المسؤولية المالية مشتركة”.

وأكد وهبي: “لابد في هذه الحالة من معرفة وضعية المرأة ووضعية الرجل وتحديد المتضرر من الطلاق حتى يتم تعويضه من طرف زوجه" سواء أكان رجلا أو امرأة.

وأوضح المسؤول ذاته أنه “إذا كان دخل المرأة يفوق دخل الرجل فستستوجب عليها النفقة لأنها تساهم في العملية" مشيرا إلى أنه "يتم مناقشة الموضوع والتفكير فيه حاليا، ويجب أن يكون هناك نوع من التوازن والعدالة".

وشدد الوزير على أنه: "حينما نقول بالمناصفة فنحن نقولها للجميع حتى لفائدة الرجل، في إطار المناصفة الاقتصادية وما إلى غير ذلك...".

مقالات مشابهة

  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية
  • اجتماع دبلوماسي رفيع في معبر إبراهيم الخليل لتسهيل حركة الشاحنات
  • ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال
  • حمية بحث مع النائب فياض في شؤون إنمائية في مرجعيون وحاصبيا
  • تجمع مالكي الأبنية المؤجرة: لتحرير عقود الايجارات القديمة وتحسين جباية الضرائب
  • منظمة العمل الدولية: اليد العاملة في العالم محرومة من تريليونات الدولارات
  • وهبي يثير الجدل مجددا بالحديث عن فرض النفقة على الزوجة العاملة
  • الطالبي العلمي يستقبل وفداً برلمانياً إندونيسياً رفيعاً
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • سائقو الشاحنات بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات