ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب»، اليوم الخميس، توقيف 7 أشخاص في بلجيكا للاشتباه بتخطيطهم لاعتداء إرهابي، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق أخر، أشادت حجة لحبيب، وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب، بنائبة الرئيس الأمريكي الحالي، كامالا هاريس، إذ وصفتها بـ«السيدة القوية»، وذلك بعدما أعلن جو بايدن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وقالت وزيرة الخارجية البلجيكية، خلال مشاركتها باجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في «بروكسل»: «أولا، قام بايدن بعمل جيد لعدة أعوام، وانسحابه من السباق الرئاسي يعد قرارا شجاعا، وأتمنى كل التوفيق، ربما، لـ هاريس، التي ستقود الديمقراطيين الآن، هي امرأة قوية، وأتمنى لها كل التوفيق».

وحينها، أوضح معظم وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي المشاركين في الاجتماع، موقفهم الدبلوماسي خلال طرح سؤالهم بشأن التطورات في أمريكا، واحتمالية عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض مرة أخرى، معربين عن تمنياتهم بالتوفيق لبايدن فيما هو قادم.

اقرأ أيضاًعقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية

شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024

نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في بطولة يورو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار بلجيكا إرهاب الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق بايدن بروكسل بلجيكا ترامب جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس هاريس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة

بدأ رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه، اليوم الجمعة، مهمته الصعبة المتمثلة في محاولة تشكيل حكومة، بعد يوم واحد من تعيينه المفاجئ من جانب الرئيس إيمانويل ماكرون.

والتقى بارنييه، المفوض الأوروبي السابق، بممثلي الأحزاب المنقسمة لبحث إمكانيات توفير أغلبية قادرة على تشكيل حكومة.

والتقى بارنييه أيضاً بماكرون على غداء عمل، ومن المقرر أن يدلي في وقت لاحق بأول بيان عام له حول خططه المتعلقة بمهمته لتشكيل حكومة وذلك عبر التلفزيون.

وكان بارنييه قد أعلن، لدى توليه منصبه مساء أمس الخميس، عن توجه سياسي جديد لفرنسا، لكن مازال من غير الواضح مع أي الأحزاب يعتزم السياسي المحافظ البالغ من العمر 73 عاماً تشكيل حكومة.

???????? Michel #Barnier's priorities as #France's new prime minister will be to form a #government and then scramble to put together a #budget by October.

FRANCE 24’s @emeraldmaxwell has more ???? pic.twitter.com/VQbIGk9Gvk

— FRANCE 24 English (@France24_en) September 6, 2024

وكان تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا قد خرج منتصراً في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يوليو (تموز)، متقدماً على الوسطيين بزعامة ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان الذي حل في المركز الثالث.

ولكن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة لم يحصل على أغلبية مطلقة من المقاعد في الجمعية الوطنية، ورفض ماكرون تعيين مرشحة التحالف لوسي كاستيتس كرئيسة للوزراء، بدعوى أنها ستواجه على الفوراعتراضا من جانب الأحزاب الأخرى.

ورد التحالف اليساري بغضب على تعيين بارنييه، الذي حقق حزبه الجمهوري الذي ينتمي إلى يمين الوسط أداء ضعيفاً في الانتخابات.

وتشير توقعات بالفعل إلى أن بارنييه قد يضطر إلى اللجوء إلى أقصى اليمين للحصول على دعم.


مقالات مشابهة

  • دي بروين.. ورقة بلجيكا الرابحة أمام فرنسا
  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • بالجرم المشهود.. توقيف أشخاص يتعاطون المخدرات في طرابلس
  • بارنييه..من مفاوض البريكست إلى رئيس وزراء فرنسا
  • الباعور يبحث مع وزراء خارجية تونس والجزائر والكونغو الوضع الإقليمي
  • زاخاروفا تعلق على استقالة كوليبا وتدعو وزراء خارجية دول الناتو للاقتداء به
  • مصرع شاب في مشاجرة بالبدرشين
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • فرنسا تسير على خطى بلجيكا واليونان.. اختبار تمهيدي لدراسة منع استخدام الهواتف الذكية داخل المدارس