قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة بحرية لمنصة تسهيلات إنتاج حقل شمال صفا البحري بمنطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس، التابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية، لمتابعة سير العمل على متن المنصة البحرية، والتقنيات المستخدمة في عمليات الحفر البحري لتنمية الآبار المكتشفة وتعظيم معدلات إنتاج البترول والغاز بما يدعم الاقتصاد الوطني.

استمرار الزيارات الميدانية

وأكد بدوى على استمرار الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج والالتقاء بالعاملين الذين يمثلون رأس الحربة في العملية الإنتاجية، لما يقع على عاتقهم من جهود كبيرة فى تنفيذ البرامج والخطط الموضوعة لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح أن اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة أحد أساسيات العمل في قطاع البترول، وحث العاملين على الاطلاع دائما على أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة لرفع كفاءة التشغيل وتحسين معدلات الإنتاج.

حفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلى شمال صفا والوصل

فيما أوضح المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو، أنها تخطط لحفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل بهدف تنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل، وزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثانى مع العام المقبل، ويبلغ إجمالي استثمارات مشروع التنمية من أعمال حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية بحوالي 226 مليون دولار، وقام بتنفيذها تحالف شركات مصرية يضم شركات إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول حقول البترول وزير البترول إنتاج البترول شمال صفا

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج، وفقًا لنبأ عاجدل لفضائية "إكسترا نيوز".

"مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل) "مدبولي" يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار (تفاصيل)

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • «بدوي» يعتمد نتائج أعمال شركتى البرلس للغاز ورشيد للبترول
  • بالخريطة التفاعلية.. التطورات الميدانية المتلاحقة شمال الضفة الغربية
  • 1.3 مليار دولار دعماً لجهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية حقول خالدة للبترول
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج