أخبارنا المغربية- سناء الوردي

شهد فندق مصنف بمراكش واقعة تعنيف بطلتها المؤثرة الفرنسية الشهيرة سامانتا جاكلين، والتي فقدت أعصابها وقامت بالاعتداء لفظيا على فتاتين قاصرتين، بل وتخطت ذلك، بسب والديهما.

وحسب تقارير إعلامية، فإن المعنية بالأمر قاطعت الطفلتين البالغتين من العمر 12 سنة خلال حديثهما، وقامت بالصراخ في وجهيهما بشدة، بل وانتزعت الهاتف من إحداهما وقامت بتفتيشه وهي في حالة هيجان شديد، قبل أن تدخل في مشادة كلامية مع والدة إحداهما، لتلوذ بعدها بالفرار.

هذا، وتقدم وليا أمر الفتاتين بشكاية لدى المصالح الأمنية، حيث جرى الاستماع إلى سامانتا في محضر رسمي، إذ صرحت المدعى عليها بأنها كانت تحت تأثير المخدرات، كما أن نفسيتها ساءت بعد تعرضها لاعتداء يوما قبل ذلك، نافية أن تكون قد عنفت الفتاتين، معتبرة أنهما كانتا في المكان والزمن غير المناسبين.

هذا، ورفض والدا الفتاتين التنازل عن الشكايات الموضوعة ضد المؤثرة، بل على العكس، يدرسان متابعتها أمام القضاء الفرنسي أيضا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع

بمناسبة اليوم العالمي لنقاوة الهواء، يسلط المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي الضوء على جهوده في مراقبة جودة الهواء، وذلك لضمان خلوه من الملوثات التي قد تؤثر على صحة المجتمع.
وأوضح مدير البيانات البيئية بالمركز الدكتور محمد الدغريري أن مراقبة جودة الهواء تتم بواسطة 240 محطة موزعة بعناية في مختلف مناطق المملكة، تراقب على مدار الساعة مؤشرات جودة الهواء، وتعلن عنها يوميًا في مختلف منصات المركز الرقمية.
وبين أن المحطات ترصد وتحلل 22 عنصرًا من عناصر الهواء، أبرزها PM10 ، وهي الجسيمات العالقة أقل من 10 مل، وPM2.5، وأكاسيد النيتروجين، إلى جانب الأوزون، وأول أكسيد الكربون، وثاني أكسيد الكبريت. مشيرًا إلى أن البيانات ترسل بشكل آلي من المحطات إلى الوحدة المركزية الرئيسية عبر نظام XR، مما يضمن سرعة تمرير المعلومات، واتخاذ الإجراءات الضرورية حيال أي تلوث يتم رصده، وبالتالي يتم رفع تقارير يومية للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على نقاء الهواء.
وبين دغريري أن نشر مؤشرات جودة الهواء يوميًا يساعد الجمهور في تجنب المناطق التي تشهد ارتفاعات لنسبة التلوث في أحد عناصر الهواء، مما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة.
ويعد مؤشر جودة الهواء مقياسًا لكمية الملوثات في الهواء، مما يساعد في تقييم مستوى تلوث الهواء، ويعزز صحة الناس والبيئة.
وتركز المؤشرات على الملوثات المحلية ذات الآثار الصحية المباشرة، مثل الجزيئات الدقيقة والغازات الضارة.
وتسعى المملكة إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة تتراوح بين 15 – 20% بحلول عام 2030، من خلال مبادرات عدة، تشمل تعزيز الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة، وتطوير الاقتصاد الدائري، وزيادة المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع
  • ود شريفي – ريفي كسلا: انتشار المُخدِّرات والإدمان والجريمة والشرطة تُسجِّل غياباً!!
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • ثعابين إفريقية أليفة تجتاح منطقة شهيرة في بريطانيا! (صور)
  • الداخلية تتدخل لحل أزمة الزيادة في أجور موظفي الجماعات الترابية
  • استقالة وزير الثقافة الإيطالي بسبب علاقة غرامية مع مؤثرة
  • هل ينجح بارنييه في تحدي تشكيل حكومة فرنسية جديدة؟
  • زوجة تشافي تنشر صور عطلتهما بمراكش (صور)
  • باحثة إحصاء بمراكش تتعرض لعملية سرقة
  • مظاهرات ليلية في إسرائيل والشرطة تتدخل