صحيفة صدى:
2024-09-07@14:16:08 GMT

‎أبرز نجوم اليوم الأول في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

‎أبرز نجوم اليوم الأول في أولمبياد باريس

ماجد محمد

اختتمت منافسات اليوم الأول من أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت بشكل أساسي مواجهات في كرة القدم فقط، مع القليل من المنافسات في رياضات أخرى مثل سباعيات الرغبي.

‎وظهر في منافسات اليوم الأول مجموعة من اللاعبين ظهروا بشكل مميز للغاية منهم :

‎شوتا فوغيو
‎يعد لاعب ماتشيدا زلفيا هو أحد أبرز نجوم اليوم الأول في الألعاب الأولمبية، بعدما حل بديلًا في آخر 17 دقيقة من عمر اللقاء، لكنه كان من أفضل عناصر اليابان فيه.

‎سجل شوتا فوغيو هدفين من أصل خمسة فاز بها المنتخب الياباني على نظيره الباراغوياني، وبعث برسالة قوية أن منتخب بلاده لم يأت من أجل تمثيل مشرف.

‎شونسوكي ميتو
‎كان ثاني أفضل لاعبي الأمس هو أيضًا لاعب من المنتخب الياباني، ويدعى شونسوكي ميتو ومركزه الأساسي وسط الملعب.

‎قدم شونسوكي مباراة جيدة للغاية خاضهما بشكل أساسي ولعب فيها لمدة 73 دقيقة مسجلًا فيها هدفين هو الآخر.

‎سفيان رحيمي
‎استمر النجم المغربي في تقديم المستويات المميزة التي أظهرها خلال الموسم المنصرم برفقة فريقه العين الإماراتي.

‎لعب رحيمي بشكل أساسي واستمر حتى نهاية المباراة، وسجل هدفي منتخب بلاده، أحدهما من لعب مفتوح والآخر من ركلة جزاء.

‎وكان رحيمي كتلة من النشاط في أرض الملعب بغض النظر عن هدفيه، بعدما كان يوزع كرات خطيرة وطولية وعرضية وقطرية.

‎أيمن حسين
‎كان مهاجم المنتخب العراقي من الأسماء التي برزت برفقة “أسود الرافدين” خلال المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الأوكراني، وهذا لا علاقة له بهدفه الذي سجله من ركلة جزاء بثبات كبير في وقت صعب بعد تقدم الخصوم بشكل مباشر، حيث ألقى بحارس الفريق الخصم في جانب ولعب الكرة في الجانب الآخر من المرمى.

‎مايكل أوليز
‎ظهر نجم هجوم المنتخب الفرنسي بشكل مميز للغاية ليثبت أن استثمار بايرن ميونخ فيه بسوق الانتقالات كان موفقًا.

‎قدم اللاعب المنتقل من الدوري الإنجليزي مؤخرًا مستويات طيبة، محرزًا هدفًا وصانعًا لغيره ومتسببًا في الكثير من الإزعاج لخصومه في المباراة الأولى المنتخب الأمريكي.

‎وكانت 82 دقيقة كافية له للتسجيل والصناعة في ثلاثية فريقه في الولايات المتحدة والفوز بمراوغتين، بالإضافة إلى مساهمة دفاعية فوق الممتازة باستعادة ثلاث كرات من الخصوم، والفوز بثلاث كرات ثنائية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبرز نجوم أولمبياد باريس أولمبياد باريس الیوم الأول

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي من لاعبي منتخب مصر لأبطال اوليمبياد باريس

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام على إستاد القاهرة، في إطار الاستعداد لمواجهة الرأس الأخضر في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وعلي هامش المران، نظم لاعبي المنتخب الوطني ممر شرفي لأبطال أولمبياد باريس وهم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبه الميدالية الفضية في رفع الأثقال، محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في سلاح السيف، ومحمد جبر صاحب المركز الرابع في المصارعة، محمد حمزه صاحب المركز الخامس في سلاح الشيش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير للجهاز الفني للمنتخب الوطني وجميع اللاعبين، والثقة في تقديم عرض قوي من اللاعبين لعبور هذه المواجهة في مستهل التصفيات المؤهلة لبطولة افريقيا التي يتربع على عرشها المنتخب الوطني بـ 7 ألقاب، سعياً من الجميع لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب الوطني في مختلف البطولات التي يشارك بها، وتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام القيادة السياسية بمتابعة استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم وكافة المنتخبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في هذا الجيل للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتطلعه إلى التأهل وحصد لقب البطولة في ظل مؤازرة الجماهير المصرية، ومن ثم العودة إلى منصات التتويج لتحقيق اللقب الغائب منذ 2010 بأنجولا.

ووجه وزير الرياضة دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الجمعة المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر، مؤكدًا توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه منذ تولية مسئولية تدريب المنتخب.

واطلع الكابتن إبراهيم حسن مدير المنتخب الوطني، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على كافة استعدادات منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، والتزام اللاعبين بالبرنامج الفني الذي وضعه الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب.

ومن جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني عن شكرهم وتقديرهم للدعم المتواصل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووعدوا ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية.

يذكر أن منتخب الفراعنة يقع في المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

مقالات مشابهة

  • نجوم الريال مبابي/بيلينغهام/فينيسيوس يهنؤون إبراهيم دياز بهدف الأول بقميص أسود الأطلس
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • قهوجي: لاعبوا المنتخب مضغوطين بشكل غير مبرر .. فيديو
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • ممر شرفي من لاعبي منتخب مصر لأبطال اوليمبياد باريس