اعرف أجرة المواصلات  بعد رفع أسعار البنزين والسولار، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، برفع أسعار البنزين والسولار، ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع عاجل من جميع المحافظات للتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمعنية والمسئولين عن المواقف، لتحديد قيمة تعريفة المواصلات بعد ارتفاع سعر السولار بقيمة 1.

50 جنيه.

ويعني تحريك أسعار السولار أن يكون توقعات بارتفاع تعريفة ركوب المواصلات، خاصة أن أغلب سيارات السرفيس تعمل بالسولار.

قيمة الزيادة في أسعار الأجرة


من جهته، أكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تحريك أسعار البنزين والسولار والمواد البترولية صباح اليوم، الخميس، وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.
وقال إبراهيم صابر، في لقاء خاص على قناة “إكسترا نيوز”: “نتواجد في موقف عبد المنعم رياض لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة للركوب بعد زيادة أسعار المواد البترولية والسولار”.

وأضاف: “التعريفة الجديدة تراعي مصلحة المواطن والسائقين، والزيادة في التعريفة تتراوح بين 10 و15% حسب مسافة الخطوط”.

وتابع: “الزيادة في أسعار السرفيس تتراوح بين 50 قرشًا لجنيه، وأتوبيسات هيئة النقل العام بها  زيادة جنيه واحد على التذكرة والأتوبيسات المكيفة الزيادة بها 2 جنيه”.

وأكمل: “الزيادة في التاكسي الأبيض جنيه واحد في كل كيلو، وقمنا بالمرور على العديد من المواقف للاطمئنان على الالتزام بالتعريفة  الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود”.

وأوضح محافظ القاهرة أن هناك خطا ساخنا في المحافظة وهو 114 لتلقي الشكاوى من المواطنين حال عدم التزام أي موقف بالتعريفة الجديدة، مشددا على أنه لا تهاون مع أي مخالف للالتزام بأسعار التعريفة الجديدة.
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه اعتبارا من الساعة السادسة، صباح اليوم الخميس، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي.

قائمة أسعار البنزين بعد الزيادة


وأوضحت - في بيان اليوم - أن الأسعار ستكون كالتالي:

سعر بنزين 95.. 15 جنيها/ لتر
سعر بنزين 92.. 13.75 جنيه/ لتر
سعر بنزين 80... 12.25 جنيه/ لتر
سعر السولار.... 11.50 جنيه/ لتر
سعر الكيروسين.... 11.50 جنيه/ لتر
والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه/طن.
في حين تقرر تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.


أسباب رفع أسعار البنزين

وجاء قرار المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، الذي حمل رقم 1595 لسنة 2024 بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 فى شأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته.

وعلى القانون رقم 20 لسنة 1976 فى شأن الهيئة المصرية العامة للبترول ؛ وعلى القانون رقم 114 لسنة 2008 بفتح اعتمادين إضافيين بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2007/2008 ؛ وعلى القانون رقم 67 لسنة 2016 فى شأن الضريبة على القيمة المضافة ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1558 لسنة 2019 ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1552 لسنة 2019 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 505 لسنة 2019 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 139 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 339 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 581 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 140 لسنة 2023 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 315 لسنة 2023.

وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 1269 لسنة 2023 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 282 لسنة 2024.

وعلى ما تم اعتماده من وزيرى البترول والثروة المعدنية والمالية بشأن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1558 لسنة 2019 ؛ وبناءً على تفويض مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 2/10/2019 تحت رقم 59.

نص قرار رفع أسعار الوقود
(المـادة الأولـى)
 

يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 قرشًا.

(المـادة الثانيـة)
يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الثالثـة)
يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.00 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الرابعة)
يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 11.50 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الخامسة)
يحدد سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية على النحو التالى: 11.50 قرشًا لكل لتر تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء شامل الضريبة على القيمة المضافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع سعر السولار أجرة المواصلات اجرة المواصلات بعد الزيادة اسعار اجرة المواصلات رفع أجرة المواصلات زيادة أجرة المواصلات البنزين اخر اسعار البنزين في مصر آخر أسعار البنزين والسولار في مصر شامل الضریبة على القیمة المضافة أسعار البنزین والسولار رفع أسعار البنزین مجلس الوزراء الزیادة فی لسنة 2019

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون

استقبل  الفريق مهندس  كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، سعادة المهندس / جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين  في مجالي النقل والصناعة  وحضر اللقاء السفير/طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والسفير ايهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي

شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  اللقاء، بالترحيب بوزير المواصلات القطري  ، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كافة المجالات، ومنها مجالي الصناعة والنقل ، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وهو ما اكده المهندس/ جاسم بن سيف السليطي الذي اكد حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين .

ثم تباحث الجانبان حول سبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر وخاصة في مجال الصناعة حيث اكد الفريق/ مهندس كامل الوزير على اهمية التعاون في هذا المجال خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة  للنهوض بالصناعة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاضافة الى ان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد  وهو ما أكد وزير المواصلات القطري الذي اشار الى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في مصر ومنها قطاع الصناعة .

كما تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.
وتم  الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين  خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة والتي ممن الممكن ان تشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في هذين المجالين

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عمدة مدينة قوانجو الصينية
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • وزارة النفط والثروة المعدنية تعلن مفاضلة المعاهد التقانية للنفط والغاز
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة إلى الصين