وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة تنفيذ المبادرات «مبادرة» بسرعة توفير محال بديلة للمحال التي تأثرت فجر اليوم الخميس بحريق في سوق الشريعة بمدينة الذيد، على أن تكون جاهزة خلال 3 أيام ومكتملة التجهيزات والتأثيث والأرفف والتكييف.
ووجه سموه «مبادرة» بسرعة إنجاز السوق الدائم الذي سيحتوي على أكثر من 60 محلاً تجارياً مبنياً من الخرسانة والصاروج ليحل محل السوق القديم الذي كان قد بني بشكل مؤقت من سعف النخيل وكان عدد محاله 16 محلاً فقط.

ووجه سموه بتعويض أصحاب المحال المتأثرة بمحال جديدة في السوق الجديد، وبتعويضهم عن خسائرهم بمبالغ مالية مجزية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة

إقرأ أيضاً:

"شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية

 

مسقط- الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية بمزن للصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العماني اجتماعها الثاني لهذا العام، بالمبنى الرئيسي للبنك بالعذيبة، حيث ترأس الاجتماع الشيخ الدكتور محمد زبير عثماني رئيس الهيئة، بحضور كل من صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، والشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السعدي، والشيخ صالح بن ناصر الخروصي.

وناقش الأعضاء مسؤوليات اللجنة بشكل عام، وضرورة التأكُّد من توافق جميع المنتجات والخدمات والأنشطة والاستثمارات والعمليات والمعاملات الخاصة بـ"مُزن" مع مبادئ الشريعة الإسلامية، كما تم استعراض تقرير التدقيق الشرعي للفترة المحددة وأصدرت قراراتها المتعلقة بالمواضيع المطروحة.

وأعربت الهيئة الشرعية عن تقديرها لإدارة مزن في جهودها المستمرة في الإلتزام الدائم بتنفيذ جميع أعمالها وأنشطتها المالية والاٍستثمارية بمبادئ الشريعة الإسلامية.

وشهد الاجتماع حضور الشيخة أمل بهوان رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العماني، وبدمنحان أنانثان عضو مجلس إدارة البنك الوطني العماني، لتسليط الضوء ومناقشة الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المشتركة للبنك الوطني العماني.

وقالت سليمة بنت عبيد المرزوقية رئيسة مُزن للصيرفة الإسلامية: "يأتي  تقديم الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية كجزء لا يتجزأ من  جوهر رؤيتنا في مزن للصيرفة الإٍسلامية، حيث يعكس اجتماع هيئة الرقابة الشرعية الثاني لهذا العام حرصنا المستمر على المساهمة في  تنمية قطاع التمويل الإسلامي في سلطنة عُمان، وفي هذا السياق، نواصل سعينا من خلال التعاون مع هيئة الرقابة الشرعية لمزن في تطوير المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية، مع ضمان انسجام منتجاتنا وخدماتنا مع أعلى معايير الامتثال للشريعة الإسلامية، مما يرسخ التزامنا بتقديم حلول مصرفية سلسة تضع دائماً قيم وتطلعات العملاء في طليعة أولوياتها".

وترسخ مزن مكانتها في قطاع الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم حلول مالية مبتكرة وتنافسية ومتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، حيث يعد كل من منتج الودائع المنظمة، ومنتج التمويل لأجل بالوكالة والذي يقدم حلًّا بديلاً متوافقاً مع مبادئ الشريعة الإسلامية لخصومات الفواتير، ومنتج التمويل لأجل بالوكالة للشركات والذي يستند على مبدأ الوكالة بالاستثمار، بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية الإسلامية الصديقة للبيئة من ضمن أبرز وأحدث المنتجات والخدمات التي تقدمها مزن للصيرفة الإسلامية.

وتتميز مزن للصيرفة الإسلامية بالابتكار المصرفي الحديث وحلولها المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وستظل مزن ملتزمة بخدمة العملاء الحاليين والجدد وفقاً لأعلى معايير التمويل الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • "شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • بعد إنتهاء مسلسل " عمر أفندي".. أحمد سلطان يوجه الشكر لصُناع العمل
  • السوداني يوجه بسرعة إنجاز ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • سكرتير عام بني سويف يوجه بحصر الباعة الجائلين تمهيداً لنقلهم لأماكن بديلة
  • سلطان بن أحمد يطّلع على فعاليات «منتدى الاتصال الحكومي»